جريدة الديار
السبت 1 يونيو 2024 06:53 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تقرير أممي: تواصل الانتهاكات الإسرائيلية بهدم المنازل وسرقة المحاصيل الزراعية ل الفلسطينيين

تقرير الأمم المتحدة حول الانتهاكات الإسرائيلية
تقرير الأمم المتحدة حول الانتهاكات الإسرائيلية

ذكرت وكالة الأناضول أن تقريرا دولي رصد الانتهاكات الاستيطانية الإسرائيلية إن تل أبيب واصلت عمليات هدم منازل الفلسطينيين ب الوتيرة العالية، التي بدأتها منذ عدة أسابيع، فيما قام مستوطنون بشن سلسلة هجمات أدت إلى إصابة عدد من المزارعين وسرقة محصولهم.

وبحسب تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا رصد آخر المستجدات الخاصة بالاستيطان، وعمليات الهدم التي تمت خلال الأسبوعين الماضيين، أنه سجلت أكبر عملية هدم نفذها الاحتلال، منذ سنوات في يوم 3 نوفمبر الجاري، عندما دمرت السلطات الإسرائيلية 83 مبنًى في تجمّع حمصة البقيعة، مما أدى إلى تهجير 73 شخصًا، من بينهم 41 طفلا، حيث دعت المنسقة الإنسانية إلى وقف عمليات الهدم غير المشروعة على الفور.

واستعراض التقرير للهجمات الإسرائيلية على المناطق الفلسطينية خلال الأسبوعين الماضيين، قال إن الاحتلال هدم أيضا إلى جانب مباني تجمع حمصة، ما مجموعه 41 مبنى بحجة الافتقار إلى رخص البناء التي تصدرها السلطات الإسرائيلية، مما أدى إلى تهجير 19 شخصًا وإلحاق الأضرار بأكثر من 1,200 آخرين. وأشار التقرير إلى أن جميع عمليات التهجير و37 من المباني المستهدفة كانت في 15 تجمعًا في المنطقة المصنفة ج بينما كانت المباني الأربعة الأخرى التي هُدمت تقع في القدس الشرقية.

وأفاد بأنه في يوم 28 أكتوبر، قطعت السلطات الإسرائيلية خط مياه موّله المانحون وكان يؤمّن إمدادات المياه لـ14 تجمعًا رعويًا في منطقة مسافر يطا بالخليل، والتي تؤوي نحو 1,400 نسمة، من بينهم أكثر من 600 طفل، لافتا إلى أن ذلك يتسبب في جملة عواقب أخرى، تشمل تقويض ممارسات النظافة الصحية وقدرة هؤلاء السكان على التكيف مع الوباء المستمر.