جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 11:10 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العرين الاقوي” و عذرية الشباك تتطلب الكثير......تقرير

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

"حراسة المرمى" من أهم الأوراق الرابحة التي تصعب المهمة علي اي خصم من تخطيها ، وإذا تمكن كبار الأندية من الحصول علي خدمات حارس مرمي قوي ، ظفر بالكثير والكثير ، حيث يسعي ثنائي القطب "الاهلي" و " الزمالك" لتأمين العرين ليمنع هجوم الخصم ، وهذا ما يضع الثنائي"محمد الشناوي" و " محمد ابو جبل" في مهمة صعبة ، وهو الحفاظ علي العرين من اي هجوم من قبل الآخر ، آمال لا تنقطع ، حول حصد اللقب من قبل جماهير الفريقين في المواجهة النارية التي تجمع الثنائي" الاهلي " و " الزمالك" مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءًا بستاد القاهرة، في إطار منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وإليكم بعض التفاصيل المهمة التي تميز كل حارس عن الآخر :

" محمد الشناوي"

استطاع ذلك الفهد الاحمر من أن يكون الحارس الأول والاساسي بالقلعة الحمراء ، كما اعطي ثقة كبيرة للنادي والجمهور ، حيث يتميز اللاعب برؤية رائعة الرجاء الملعب تمكنه من الوصول للكرة سريعا وأبعادها عن الشباك وسرعته في التعامل واتخاذه قرارات صائبة في التعامل مع اي هجوم من الخصم كما يتميز بالشخصية القوية والقوي البدنية الجسمية والذهنية التي تؤهله الي أن يصبح "حارس مصر الاول" بكل جدارة. شارك اللاعب مع النادي الاهلي في 42 لقاء ، تلقت شباكه 13 هدف ، وحافظ علي عذرية شباكه في 13 مباراة.

"محمد ابو جبل"

قناص الركلات الترجيحية اللاعب الذي لايقل أهمية عن محمد الشناوي والذي لديه القدرة للتصدي بركلات الترجيح بشكل أفضل من محمد الشناوي ، ويتميز ابو جبل بأنه طموح للغاية ، وتمكن من إعطاء ثقة كبيرة لدفاع نادي الزمالك. شارك مع الزمالك في هذا الموسم 10 لقاءات في الدوري ، ولقاء واحد بكأس مصر ، و 5 لقاءات أفريقية.

وشارك اللاعب مع فريقه في مختلف البطولات 30 لقاء ، تلقت شباكه 19 هدف ، ولم يدخل شباكه اي هدف في 15 مباراة.

اقرأ أيضاً : حسام حسن الاهلي والزمالك فاوضوني