جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استمرار فعاليات برنامج تأهيل المقبلين على الحياة الزوجية «بجامعة المنصورة»

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

تواصلت اليوم الأحد بمركز تأهيل وتدريب الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بكلية الآداب جامعة المنصورة " فعاليات برنامج المقبلين على الحياة الزوجية " الذى ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة المنصورة تحت رعاية الأستاذ الدكتور / أشرف عبد الباسط - رئيس الجامعة وريادة الأستاذ الدكتور محمود المليجى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

يشمل البرنامج ٨ محاضرات تلقيها الدكتورة / جيهان محمود- رئيس مجلس إدارة مؤسسة العقل الذهبى بحضور عدد من طلاب جامعة المنصورة. أشارت الدكتورة / جيهان محمود إلى أن أساسيات الحياة الزوجية تشمل : الدوافع الزوجية للزواج ، وثيقة الحياة الزوجية التى تعد دستورا لها ، نظرية التكوين الذاتى ، إدارة العلاقات مع أهل وأصدقاء كل من الزوج والزوجة. وأضافت أن علاقة الزوجة الجيدة بوالد ووالدة زوجها تنعكس بالإيجاب على العلاقة الزوجية وتدعم الترابط الأسرى.

وأكدت على أن أولويات الزوج داخل المنزل تتمثل فى الراحة و الحرية والترفية منوهة بأن كل أولوية من هذه الأولويات تتفاوت من رجل لآخر فهناك رجل راحته فى الهدوء داخل المنزل وآخر فى الحديث مع أولاده. وذكرت بأن أولويات المرأة داخل البيت تتمثل فى الأمان واهتمام الزوج بها وبمتطلباتها مما يزيد من قدرها داخل المنزل.

وطالبت بضرورة سيطرة المرأة على الغضب الزوجى من خلال معرفة أسبابه عن طريق استكشاف مدى قابلية الزوج للحوار فى نفس الوقت أم رغبته فى الحديث لاحقا ثم إدارة حوار الأسباب الخارجية للغضب بفصلها عن المنزل والهدوء عند مناقشتها.

اقرا ايضا: نائب رئيس مركز بلقاس تتابع أعمال رفع كفاءة الإنارة العامة بمحيط مقرات لجان الاقتراع لإنتخابات مجلس النواب

Sports-مروان محسن-النادى الاهلى-وليد سليمان-نادى الاهلى-اسامة كمال-يلا شوط-موعد مباريات الاهلى-ريال مدريد-زلزال-يوفنتوس ضد تورينو-وست هام ضد مان يونايتد-احمد الشيخ-وزارة القوى العاملة-ماتش اليوم