جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

البنك المركزي يمد مبادرة دعم السياحة عاما إضافيا

قرر البنك المركزي مد مبادرة دعم قطاع السياحة وقروض العاملين بالقطاع عاما إضافيا حتى نهاية 2021، وفقا لبيان صادر عن البنك. وقال البنك إن القرار يأتي في ضوء أزمة "كوفيد-19" واستمرار تأثيرها على قطاع السياحة.

وتسمح المبادرة التي صدرت للمرة الأولى عام 2013 للبنوك بمنح شركات السياحة إمكانية تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة تصل 3 سنوات. وقرر البنك مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة للعملاء المنتظمين فقط، الصادرة في عام 2015، عاما إضافيا حتى نهاية ديسمبر 2021، وتسمح المبادرة بترحيل استحقاقات البنوك على العاملين بالقطاع من قروض استهلاكية وعقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 أشهر.

وقرر البنك المركزي مد فترة السماح الواردة بمبادرة سداد الرواتب والأجور ومصروفات التشغيل والصيانة، ضمن مبادرة إحلال وتجديد الفنادق بعائد 8% متناقص، والمحددة بفترة لا تزيد عن 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح، لتنتهي في نهاية ديسمبر 2021، بغض النظر عن تاريخ المنح. وفقا لبيان منفصل للبنك، سيستحق سداد أول قسط في يناير 2022 بغض النظر عن تاريخ المنح. وقرر البنك تعديل الحد الأقصى لراتب العامل الواحد شهريا والمحدد بقيمة 15 ألف جنيه ليصبح 25 ألف جنيها.

وكان البنك المركزي قرر في مارس الماضي منح تسهيلات ائتمانية ميسرة لسداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة، وذلك كجزء من مبادرة قطاع السياحة التي أطلقها نهاية العام الماضي والبالغ قيمتها 50 مليار جنيه. وقرر البنك المركزي في أبريل الماضي تقليل فائدة قروض التشغيل للقطاع السياحي لسداد الأجور والمرتبات والالتزامات القائمة تجاه الموردين والصيانة من 8% إلى 5%، مع اشتداد تأثير أزمة "كوفيد-19" علي القطاع السياحي.