جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 07:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اليورو مستقر قبل كشف البنك المركزي الأوروبي عن تدابير تحفيز جديدة

يورو صورة أرشيفية
يورو صورة أرشيفية

استقر اليورو اليوم الخميس قبل أن يكشف البنك المركزي الأوروبي عن تدابير تحفيز جديدة، بينما هبط الجنيه الإسترليني بعد أن جرى تمديد محادثات تجارية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى الأيام القليلة القادمة سعيا لتحقيق انفراجة صعبة المنال.

وأوضح مسؤولون في البنك المركزي الأوروبي في الأسابيع الأخيرة أن برنامجا أكبر لمشتريات الطوارئ الخاصة بالجائحة وتقديم المزيد من القروض المدعومة طويلة الأجل للبنوك سيشكلان العمود الفقري لإجراءات على صعيد السياسة.

وبحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو قليلا فحسب مقابل الدولار، ليصعد 0.04 بالمئة إلى 1.2086 دولار.

لكن مقابل الإسترليني، صعد اليورو 0.7 % إلى 90.80 بنس بينما واصل الإسترليني تكبد خسائر مقابل الدولار، متراجعا إلى 1.3317 دولار.

وانخفضت العملة البريطانية أثناء الليل بعد أن منح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين المفاوضين مهلة تنتهي في غضون الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان من الممكن إبرام اتفاق تجاري بعد أن فشلا في سد هوة الخلافات بنفسيهما.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.44 بالمئة إلى 0.7450 دولار أمريكي، ليقترب من أعلى مستوى في عامين ونصف العام عند 0.7485 دولار الذي بلغه أمس الأربعاء، بينما حوم اليوان الصيني في التعاملات الخارجية دون أعلى مستوى في عامين ونصف العام أيضا والذي سجله الأربعاء ليُتداول عند 6.5385 للدولار.

اقرأ أيضا اتحاد الصناعات البريطانى يحذر: الإقتصاد لن يعود إلى حجمه قبل نهاية 2022

يسرا اللوزى-قيامة عثمان 37-انتر-أتلتيكو مدريد-حادث ابراهيم حسن-عمر السومة-نبيل فاروق-عبير بيبرس-احمد طنطاوى