السبت 2 مارس 2024 04:24 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدينة سفاجا ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لهطول الأمطار

أعلنت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، رفع درجة الاستعداد بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا إلى الدرجة القصوى تحسبا لموسم الأمطار طبقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكدت رئيس مدينة سفاجا، أن هناك تنسيقا بين كل الإدارات بالمدينة والشركات المساهمة، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية وتنفيذ خطط الطوارئ ونشر سيارات شفط المياه للتعامل الفوري مع المياه حال سقوط أمطار، بالإضافة إلى مراجعة نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة بتجمع المياه بها.

وأشارت رئيس المدينة، إلى أنه تم تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كل أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط وصيانة سيارات الكسح، لتكون جاهزة فى أى وقت، للتعامل مع المواقف الطارئة، وتم تخصيص فرق عمل للتدخل السريع فى حالة حدوث سيول، بالإضافة الى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أخطار السيول، وتجهيز مجموعات عمل للصيانة الكهربائية والميكانيكية والشبكات للتعامل مع أى طارئ.

يشار إلى أن هطلت صباح اليوم السبت، أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة بالمناطق الصحراوية بطريق سفاجا / قنا، وتحديدا بمنطقة الكيلو 50، والكيلو 85، وأدت مياه الأمطار إلى تجمعات على جانبي الطريق .

وكانت الإدارة العامة للإزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر، قد حذرت من احتمال سقوط أمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر اعتبارا من الجمعة وحتى الثلاث أيام المقبلة، وطالبت المحافظة في بيان لها المواطنين بتوخي الحذر.