جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجثث المجهولة.. بين حيرة المباحث ورعب الأهالى

ارشيفية
ارشيفية

كثيرا ما يتم العثور على جثث مجهولة الهوية، يصعب في البداية وفي غالبية الأوقات الوصول إلي كشف شخصيتها، ومن هنا تبدأ الأجهزة الأمنية رحلة البحث من خلال عدة طرق للوصول إلي فك لغزها، ويرصد لكم موقع جريدة "الديار" من خلال هذا التقرير أبرز ما تم العثور عليه من الجثث خلال شهر ديسمبر.

في الجيزة تم العثور علي جثة شاب يدعى "عبد الله" نتيجة إصابته بطعنة نافذة، حيث قتل على يد عامل فى مشاجرة نشبت بين الطرفين، بسبب خلافات بينهما فى الجيزة، وتوصلت التحريات إلى أن خلافات سابقة بين الطرفين أدت إلى ارتكاب المتهم الجريمة.

وفي القاهرة، تم على جثة شخص بأحد شوارع المطرية وتم نقلها للمشرحة، تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة شخص ملقاة في الشارع أمام إحدى العقارات، وبعد الفحص تبين العثور على جثة شخص فى العقد الخامس من عمره ملقاة أمام أحد العقارات، ويرتدى ملابسه كاملة وعدم وجود أى مستندات تكشف هويته، والمعاينة الجثة تبين خلوها من أى إصابات ظاهرية، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وفي الجيزة، تم العثور علي جثة عامل قُتل على يد زوجته "ربة منزل"، بقتل بسبب خلافات بينهما، والاعترافات الكاملة للمتهمة بقتل زوجها، كانت انها عقب وصلة مزاح خلال ممارسة العلاقة الزوجية فى أوسيم، اعترفت المتهمة عقب القبض عليها، أن زوجها اعتاد خلال ممارسة العلاقة الزوجية معها، ربطه بحبل، ونتيجة للخلافات المتكررة بينهما، قررت إنهاء حياته، خاصة أنه قبل ارتكابها الجريمة، كان قد نشبت بينهما مشاجرة، وقد أضافت المتهمة "أ" التى تعمل ممرضة، أن المجني عليه طلب منها توثيقه بحبل، لممارسة العلاقة الزوجية، فانتهزت الفرصة ووثقته، ثم خنقته بإيشارب خاص بها، حتى تأكدت من وفاته، ثم فكت وثاقه، وألبسته ملابسه مرة أخرى، ثم نامت بجوار الجثة حتى الصباح، واتصلت على أفراد أسرته، وأبلغتهم بوفاته، وفرت هاربة،وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليها.

عثرت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا على جثة لعامل "ع. م" 35 سنة، عامل زراعة، داخل منزله بإحدى قرى مركز العدوة شمال محافظة المنيا، وأفادت التحريات الأولية أنه لا يوجد شبهة جنائية والمجني عليه ارتكب جريمة فى حق نفسه وتخلص من حياته، داخل إحدى الغرف بمنزله.

وفي أسوان، عثرت إدارة مستشفى أسوان الجامعى، على جثة طفل حديث الولادة ملقى على أرضية حمامات قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وتم إخطار الجهات الأمنية لكشف لغز العثور على الطفل ومحاولة الوصول للشخص الذى قام بإلقائه وتركه فى هذا المكان، وقد أكد الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعى بأسوان، أنه تم اكتشاف حالة الطفل الرضيع بواسطة سيدة مُسنة عاملة نظافة حال قيامها بدورها فى تنظيف وتطهير حمامات قسم النسا والتوليد.

وفي محافظتي القاهرة والجيزة، عثرت الأجهزة الأمنية علي 3 جثث مجهولة في يوم واحد، وتم نقل الجثث الي مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بالتشريح لمعرفة سبب الوفاه، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها لكشف ظروف وملابسات تلك الوقائع كما كلفتها بالكشف عن هويتهم واخطار اسرهم.

الأحد .. محاكمة 8متهمين في أحداث مسجد الفتح