جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:14 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توقيع غرامات فورية علي 130 مواطنا لعدم إرتدائهم الكمامات الطبية داخل المصالح الحكومية بالمنيا

وقعت الأجهزة التنفيذية والرقابية والأمنية في المنيا غرامات فورية علي 130 مواطنا لعدم إرتدائهم الكمامات الطبية داخل مصالح ومنشآت عامة وحكومية، بواقع 50 جنيها علي كل مخالف، فيما جري تحرير 33 محضرا لمحال تجارية ومطاعم لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية والتباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك خلال اليوم الأول، من تنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وإرتداء الكمامات الطبية حفاظاً على الصحة.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد أجري جولة، بحضور العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، لمتابعة إلتزام الموظفين والمواطنين المترددين على عدد من المصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمة، بارتداء الكمامات الواقية.

قال المحافظ إنه تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وبتعليمات من وزارة التنمية المحلية، بتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، يتم تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً وفى حالة الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لإتخاذ ما يلزم بشأنه.

وقد تابع المحافظ إلتزام المواطنين المترددين على عدد من البنوك، ومحطة سكك حديد المنيا وكذلك موقفي السيارات لمراكز شمال وجنوب المحافظة، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخلال جولته، وجه المحافظ رئيس المدينة، بتطبيق قرار الغرامة الفورية على أحد المترددين علي البنك الأهلي لعدم إرتداء الكمامة، كما وجه إدارة المرور بسحب رخصة ميكروباص وإيقافه لمدة شهر، لعدم الإلتزام بتنفيذ التعليمات الخاصة بمواجهة جائحة كورونا.

وشدد المحافظ على عدم السماح بدخول أي موظف أو مواطن جميع المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة إلا أن يكون مرتديا للكمامة الواقية، مع الحفاظ على تباعد المسافات بينهم أثناء التواجد بالتجمعات حفاظًا على الصحة العامة، بالإضافة للتأكيد على جميع المواطنين والمترددين على جميع الأسواق، والمحلات، أو المنشآت الخاصة، وجميع وسائل النقل العامة بارتداء الكمامات الواقية.

اقرا..بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا