جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مديرة عمليات فيس بوك: الشركة ليس لديها خطط لرفع الحظر عن حساب دونالد ترامب

قالت شيريل ساندبرج مديرة عمليات فيس بوك إن الشبكة الاجتماعية ليس لديها خطط لرفع الحظر عن حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعدما قامت الشركة بحظر حساب ترامب في وقت سابق.

وبحسب صحيفة theguardian، فقالت ساندبرج إنها سعيدة بتجميد فيسبوك لحسابات ترامب، وأضافت أنه إذا أراد ترامب استئناف إزالة المحتوى الخاص به، فقد يحدث ذلك من خلال مجلس الرقابة الجديد للشركة، وقال فيس بوك إن ترامب لا يمكنه استئناف التعليق الفعلي من خلال المجلس.

وقالت ساندبرج في حديث مع جينا تشون، كاتبة عمود في رويترز "هذا يظهر أن الرئيس ليس فوق السياسات التي لدينا"، ولطالما استخدم المسؤولون التنفيذيون في فيس بوكلمسة خفيفة للخطاب الشرطي الذي ينشره السياسيون ، مؤكدين أن للناس الحق في رؤية تصريحات قادتهم.

وتراجعت الشركة إلى حد ما عن هذا الموقف وبدأت في وضع علامات على منشورات الرئيس بعد أن واجهت رد فعل عنيفًا هذا الصيف، بما في ذلك مقاطعة المعلنين، وقد قامت الشركة بحظرت ترامب إلى أجل غير مسمى في أعقاب الأحداث التى وقعت الأسبوع الماضي، والتي بلغت ذروتها باقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

يذكر أن ساندربرج لعبت دورًا عامًا أقل بروزًا في فيس بوك في العام الماضي، حتى عندما ألقى الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج نفسه في المجال العام بسلسلة من الدردشات التي تم بثها مباشرة وجلسات متعددة تشهد أمام الكونجرس، وقد واجه الاثنان أيضًا أسئلة حول مستقبلهما في فيس بوك بعد عودة مدير المنتجات كريس كوكس في منتصف العام، الذي غادر العام قبل ذلك مشيرًا إلى اختلافات غامضة حول اتجاه الشركة.

وعندما سُئلت عن المستقبل لنفسها ولزوكربيرج في فيسبوك، قالت ساندبرج إن كليهما سيظل في أدوارهما الحالية، وأضافت ساندبرج: "سأبقى"، مضيفة أنها وزوكربيرج "يشعران بأننا نتحمل مسؤولية حقيقية لإصلاح الأنظمة التي لم تعمل من قبل لحماية خدماتنا وللتأكد من حدوث أشياء عظيمة".