جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. عضو ملتقي الحوار السياسي الليبي: لا بد من الحفاظ على موعد الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر

قال المستشار عبد الرحمن العبار عضو ملتقي الحوار السياسي الليبي العميد السابق لبلدية بنغازي، إنه لا بد من الحفاظ على موعد الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه تم فتح باب الترشح للمجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة.
وأحرز ملتقى الحوار السياسي الليبي تقدما ملحوظا بالموافقة على مقترح آلية اختيار السلطة التنفيذية للفترة التحضيرية ، تمهيدا لإجراء الانتخابات، وهذه السلطة التنفيذية ستكون حكومة مؤقتة حتى إجراء الانتخابات الوطنية في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر للعام الجاري، على أن يتم استبدالها فيما بعد بسلطة منتخبة .
وأضاف عضو ملتقي الحوار السياسي الليبي، في حديثه لقناة "الغد"، أنه سيتم انتهاء مهلة التقدم لترشيحات هذه المناصب غدا الخميس، منوها إلى هناك مطالب لتمديد فترة تلقي طلبات الترشح.
وشدد عضو ملتقي الحوار السياسي الليبي ، على أهمية الحفاظ على يوم 24 ديسمبر كموعد للانتخابات، مضيفا أن مسيرة الحوار التي بدأت في تونس وشهدت اختلافا في وجهات النظر ونقاشات كثيرة، على أن يتم السير على نفس النهج وأن تستكمل الرحلة في المرحلة الختامية والانتهاء من العمل الوطني.
وتمنى عضو ملتقي الحوار السياسي الليبي، أن تكون المرحلة الختامية بأن تخرج ليبيا ليبيا لبر الأمان والمرحلة الانتقالية تكون ختامية وإجراء الانتخاب، مؤكدا أن ما تم الاتفاق عليه في تونس أثلج صدور الليبين، وهو ما يدفع إلى المحافظة على تاريخ ليبيا وإنجاز العمل الختامي والتفرغ لمسائل أخرى في لجنة ملتقى الحوار.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

ايمن حفني-الاهلي-ميلان-هنادي مهنا-سموحة-مانشستر سيتي-توتنهام-جابر عصفور-والتر بواليا-حسين الشحات_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح