جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

سالي مجدي تبدع أجمل البورتريهات باستخدام العسل والطحينة

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " سالي مجدي.. تبدع أجمل البورتريهات باستخدام العسل والطحينة". عشقت الفن منذ الصغر وراحت ترسم بورتريهات مبهرة ورسومات بكل خامة تقع يديها عليها حتى قادتها موهبتها إلى الرسم بالطعام، إذ أبدعت سالي مجدي في رسم أجمل اللوحات لفناني الزمن الجميل مثل أم كلثوم، محمد عبدالوهاب، عبدالحليم حافظ، وصولًا إلى محمد صبحي، نرمين الفقي، وياسمين عبدالعزيز.

وتخرجت سالي مجدي صاحبة الـ25 سنة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في عام 2017، وبرغم عشقها لدراستها إلا أنها وجدت شغفها في الرسم بأشياء يصعب استخدامها، لتبدأ في مرحلة الرسم بالفحم والمواد العادية مثل العسل والطحين والنعناع والشاي والسكر. وكان التدريب المستمر وسيلتها للتعلم حتى تتمكن من استخدام كل الأدوات والرسم بها، وتتمنى سالي أن تنشئ مؤسسة خيرية لتنمية مهارات الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقالت سالي في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "زووم"، إن فكرة الرسم بالعسل جاءت من أنها كانت لا تحب تناوله: "قلت أحبب نفسي فيه عن طريق رسم حاجات تفتح حاجات تفتح شهيتي على الأكل، بعدها بدأت أنزل على السوشيال ميديا رسومات فناني الزمن الجميل وفناني هذا الجيل".

وأضافت، أن الناس رحبوا برسوماتها التي نشرتها على منصات التواصل الاجتماعي وهو ما شجعها على نشر المزيد منها، لافتة إلى أن الرسم بالعسل والطحينة يحتاج إلى دقة شديدة إذ أنها مطالبة بإظهار ملامح وتفاصيل دقيقة بمواد سائلة، لكن الأمر أصبح سهلًا بالنسبة إليها بعد التدريب.

وتابعت، أنها شغوفة بالفن والرسم منذ نعومة أظافرها، وحاولت أن توفق بين دراستها وحبها للرسم والأشياء الرائعة التي تقجمها لمتابعيها على السوشيال ميديا: "استخدمت المكرونة والكشري والمربى والرمان والكيوي والنعناع في الرسم، والرسمة الجاية هتبقى بالمحشي".

المعاشات الغير منتظمة ملف تولى به الدولة اهتمام ومطروح تحت قبة البرلمان (تقرير)

هيثم كامل ابو على-ريال مدريد-مانشستر يونايتد-مروان حمدى-بيراميدز-مانشستر سيتى-ترتيب الدورى الاسبانى-يوفنتوس-سانتوس-فيروس نيباه-فهمى الخولى-القنوات الناقلة لكأس العالم للاندية