جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 07:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سلالة جنوب أفريقيا تتسبب في كارثة حول العالم.. خبير يوضح السبب

أكد الدكتور أحمد المشتت الطبيب الاختصاصي في المستشفى الملكي في لندن، أن لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا، أثبت أنه لديه فعالية كبيرة، مع السلالة القديمة كذلك السلالة الجديدة، مشيرًا إلى أن ما ما طرح بشأن سلالة جديدة وموجة ثالثة من سلالة قادمة من جنوب إفريقيا حسب دراسة أثبتت من خلال 200 متطوع في أعمار تتراوح في العقد الثالث من العمر.

وأضاف الطبيب الاختصاصي في المستشفى الملكي في لندن، في حديثه لقناة "الغد"، أن بريطانيا نجحت في السيطرة على الوضع بسياسات الإغلاق وعدم الفتح وعدم انتشار الفيروس بشكل كبير، موضحا أن بريطانيا نجحت في التعامل مع السلالة الجديدة التي تنتشر بصورة كبيرة من خلال لقاح أسترازينيكا.

وأشار الطبيب الاختصاصي في المستشفى الملكي في لندن، إلى أن السلالة الجديدة للفيروس ظهرت في ديسمبر الماضي وتم التعامل معها بلقاح أسترازينيكا، موضحا أن علماء جامعة أكسفورد يطورون لقاحا جديدا على لقاح أسترازينيكا تحسبا لموجة ثالثة.

أوقفت جنوب أفريقيا طرح لقاح أكسفورد-أسترازينيكا بعد ظهور نتائج مخيبة للآمال بشأن فعاليته ضد سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، ويقول العلماء إن السلالة الجديدة مسؤولة عن نحو 90% من الإصابات بكورونا في جنوب أفريقيا.

وأظهرت دراسة أجريت على نحو 2000 شخص أن اللقاح وفر "الحد الأدنى من الحماية" ضد الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

الزمالك ضد الاتحاد السكندري -ليفربول ضد مان سيتي-مسلسل لؤلؤ الحلقه 31-مانشستر يونايتد -الدحيل-الزمالك اليوم -الفنانه مروة محمد-بالميراس-ماتش الاهلي والبايرن