جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الديار تلتقي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية بعد استجابت لحالة تناولتها المرقع لشاب بترت اطرافه تحمله امه

وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية
وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية

التقت جريدة الديار بالدقهلية اليوم بالدكتور وائل أحمد عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية حول حالة وصورة تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي وقد صرح وكيل الوزارة للديار ان التضامن وفرت أجهزة تعويضية ومعاش لأم شاب الذي فقد أطرافه..

وأضاف قد استجابت مديرية التضامن بالدقهلية لما نشرته بعض المواقع عن الشاب «عمر» والذي بترت أطرافه في حادث قطار بمدينة ميت غمر وأسرته تعيش دون مصدر دخل وتضطر والدته لحمله على كتفها في حالة حاجته إلى التنقل ورغم مرور أكثر من 3 سنوات علي الحادث إلا أنها فشلت في الحصول على أي مساعدات من الدولة.

وأضاف أن والدة الشاب «عمر» قد استلمت كارت تكافل وكرامة جديد مع مبلغ 500 جنيه، بالإضافة إلي مبلغ شهري من جمعية «نبع الحياة» علاوة على توفير الأجهزة التعويضية اللازمة للشاب ليتمكن من الحركة بواسطتها.

وكانت عزيزة محمد سعد والدة الشاب «عمر مصطفى محمد عبد الحافظ السيد حسانين الشاعر» والذي تعرضت أطرافه للبتر عام 2017 عندما كان يدرس في الصف الثاني الثانوي الفني الصناعي، قد استغاثت لـ « للعاصمة نيوز» من حالتها لعدم قدرتها المالية خاصة وأن الحادث وقع بعد 5 سنوات فقط من طلاقها وتسبب في افتقادها العمل وتوقف أي مصدر دخل لها ولا تحصل إلا على معاش المطلقة المخصص لها وقدره 312 جنيها فقط.

وتحملت الأم خلال تلك الفترة كل أعباء حياة ابنها الذي تحول من شاب كله نشاط وحيوية إلي معاق لا يستطيع التحرك من مكانه إلا بعد أن تحمله أو يزحف علي بطنه، وهو ما لا يتحمله قلب الأم، وكل تفكيرها والذي يشغلها كثيرا مستقبل ابنها في حالة كبر سنها وعدم قدرتها علي تحمل ما تتحمله الآن..

كان ذلك ما جاء اليوم بلقاء الديار بالدقهلية مع الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية حول الاستجابة لحالة شاب بترت اطرافه وأمه تحمله..

اقرأ لي أيضا ٠٠ محافظ دمياط تتابع اعمال تدبيش جسر طريق احمد عيسى بالبصارطة