جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غداً.. إنعقاد اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورة استثنائية عبر تقنية الإتصال المرئي

صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، أن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، تعقد غدا الثلاثاء 23 فبراير 2021، وبدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، دورة استثنائية عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة دولة الكويت وبمشاركة الجهات الحكومية المعنية في الدول الأعضاء.

وأضافت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، أن الطابع الاستثنائي للدورة يعزى إلى أن جدول الأعمال يقتصر على البنود ذات الأولوية أو ذات الطابع الإجرائي الاستعجالي، بحكم الظروف التي تفرضها الجائحة التي لا تزال تخيم بظلالها على عالمنا ويتعذر معها انعقاد أعمال الدورة حضوريا.

ويتضمن مشروع جدول الأعمال مواصلة بحث سبل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراضي العربية المحتلة وسبل معالجة معضلة الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلية في مقابر الأرقام.

كما سيتم خلال أعمال الدورة الاستثنائية أخذ العلم بنتائج اجتماع الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان المنعقد بتاريخ 15 فبراير 2021 والمخصص للنظر في مقترح تعديل مسمى "لجنة حقوق الإنسان العربية" إلى "لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان"، علاوة على متابعة نتائج "الاجتماع المشترك لفريق الخبراء الحكوميين المعني بالخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان وفريق الخبراء الحكوميين المعني بالخطة العربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان" المنعقد بتاريخ 10 فبراير 2021 والمخصص لتحديث مضامين الخطتين.

هذا، وسوف ترفع التوصيات الصادرة عن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها الاستثنائية ليوم 23 فبراير 2021 إلى الدورة القادمة (155) لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري للنظر في اعتمادها.

اقرأ أيضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

باريس شان جيرمان-محمد هنيدى-اسوان-مسلسل فى يوم وليلة-مى حلمى-ميلان ضدت الانتر-وست هام ضد توتنهام-اخبار الطقس غدا-فى بيتنا روبيرت الحلقة20