جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شبانة : سنبدأ ترميم واجهات النقابة بالإزالة ونستكمل البناء بعد الانتخابات

قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين ان مراحل ترميم واجهات النقابة ستبدأ خلال ساعات بعد الاتفاق مع شركة المحمودية التابعة لوزارة الاوقاف على ذلك .. مضيفا ان الترميم سيبدأ بإزالة الواجهات الحالية لخطورتها على الزملاء يوم الانتخابات بعد تساقط اجزاء منها على ان يبدأ البناء بواجهات تليق بنقابة الصحفيين ومكانتها فور انتهاء الانتخابات بمشيئة الله والمقرر لها يوم ١٩ مارس الجارى .
واضاف شبانة انه تم الاتفاق على ذلك خلال الاجتماع الأخير لمجلس النقابة برئاسة النقيب ضياء رشوان ..
واشار الأمين العام لنقابة الصحفيين ان السقالات التى تواجدت على سلم النقابة حتى مسار الشارع امام المبنى خلال الفترة الماضية كانت بهدف منع الزملاء والمارة من المرور على السلم لخطورة ذلك على حياتهم حيث تتساقط قطع من الرخام والجرانيت من ارتفاعات كبيرة وان تأجيل البدء فى الترميم الذى تصل تكلفته الى ما يقرب من ستة ملايين جنيه تحسبا للصرف الضخم الذى يحتاجه مشروع العلاج مع تفشى فيروس كوفيد ١٩ _ كورونا - ..
واكد شبانة ان مجلس النقابة بقيادة ضياء رشوان او بمعنى ادق معظم اعضاءه كانوا يعملون بهذا الملف للصالح العام وحفاظا على سلامة جميع الزملاء رغم المزايدات التى تعرضوا لها مشيرا انه كانت هناك مزايدات حتى من داخل المجلس نفسه بل ان هناك من ظهر امام الأعضاء رافضا السقالات وداخل المجلس طالب بإنشاء شبكات حديدية حول المبنى فى موقف متناقض وكأنه يرغب فى ترسيخ مشهد بخياله امام الزملاء وفى الأصل غير موجود على ارض الواقع ، وعلى الرغم من ذلك لم ينظر المجلس ولم يعبأ بمثل هذه الصغائر ..
وانهى شبانة كلامه انه من المتوقع الانتهاء من تجديد واجهات النقابة خلال ستة اشهر على الأكثر ، كما انه يقوم حاليا بتجهيز كافيتريا النقابة بالشكل اللائق تمهيدا لإفتتاحها بسعة محددة حين تظهر امكانية ذلك ومع هدوء موجة كورونا الحالية .