جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية بعد اختناق أطفال بحمام السباحة.. قرار عاجل من النيابة لـ4 مسئولين بالترسانة محافظ الجيزة يسلم منح مالية لفتيات يتيميات كشف تفاصيل العثور على جثة سائق داخل سيارته بصحراوي البحيرة نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح بقرية نديبة وانتظام توريد القمح لشون و صوامع الغلال بغربال بمركز دمنهور البنك المركزي يبيع أذون خزانة بـ980 مليون دولار اليوم وزير التعليم العالي: إنشاء وحدات جودة بالجامعات والكليات والمجلس الأعلى نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة استشهاد 34488 فلسطينيًا جراء الهجوم الإسرائيلي على غزة

لجلسة 6 أبريل.. تأجيل محاكمة شقيق حسن مالك بتهمة تمويل الإرهاب

أمرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم، تأجيل جلسة محاكمة شقيق رجل الأعمال الإخواني حسن مالك و46 آخرين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف القانون، وإمدادها بأموال وأوراق مزورة، فضلاً عن اتهامهم بتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج، لجلسة 6 أبريل المقبل، للمرافعات.

وصدر القرار برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان داود، ومحمد محمد عمار، وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج. وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم في القضية المقيدة برقم 1390 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ قسم شرطة النزهة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين في الفترة بين عامي 2015 و2019، تولوا منصبًا قياديًا في جماعة الإخوان الإرهابية بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما أفادت التحقيقات بأنهم ارتكبوا جرائم تمويل جماعة إرهابية، بأن حاز أحدهم أموالاً للجماعة، وأمدّ آخر قيادات بالجماعة بمستندات مزورة، وذلك بقصد استخدامها لتمكينهم من الهرب قبل القبض عليهم، كما نسبت النيابة للمتهمة رقم 42، اتهامًا بطلب وقبول رشوة من متهم بواسطة 4 متهمين أخرين، مقابل الإخلال بواجبات وظيفتها كونها موظفة عمومية، حيث قبلت رشوة مقابل استخراج جوازي سفر لمتهمين ببيانات مزورة بالكامل.

جهود أمنية لكشف ملابسات العثور على جثة طفلة ”مخنوقة” في قنا

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عدد من المتهمين في القضية، وإحالتهم إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معهم، وأحالتهم للمحاكمة الجنائية.