جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 08:52 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الديار…” هبوط ارضي” ..نرصد فساد شركة النصر حسن علام في احدي قري محافظة الغربية (صور )

في استجابة من جريدة الديار الي اهالي قرية العتوة القبلية -مركز قطور -محافظة الغربية لرصد بعض مخالفات شركة النصر حسن علام المكلفة بتنفيذ مشروع الصرف الصحي داخل القرية .

تتجول عدسة جريدة الديار للوقوف علي سبب المشكلات التي تواجه المواطنين والإستماع الي اهالي القرية .

البداية :

شركة النصر حسن علام هي احدي الشركات التي يقع عليها الاختيار لتنفيذ المشروعات كالصرف الصحي، ومنذ ما يقرب من 15عاما وقع عليها الاختيار لتنفيذ مشروع الصرف الصحي ،داخل قرية العتوة القبلية-مركز قطور - محافظة الغربية علي حد قول أحد المواطنين .

وأضاف "م .م.ش" انه منذ ما يقرب من 3اشهر، تم الانتهاء من المشروع، وتسليم 75%من المشروع الي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، وفق محضر تسليم ابتدائى حيث قام الأهالي بالتوصيل الفعلي بعد سداد مستحقات التوصيل الي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .

وأضاف ايضا بأن منذ ما يقرب من 10ايام تم الانتهاء من15% من مشروع القرية، وتم التوصيل لبعض المنازل، ولكن تفاجئنا بتعطل الخدمة بعد 10ايام فقط من بدايتها.

وعند تجول عدسة الديار للوقوف علي أسباب الكارثة ، وجدنا بالفعل انسداد داخل إحدى الخطوط الرئيسية المؤدية الي المحطة داخل القرية، وذلك بطول 55متر ،وعمق 8امتار والشركة غير قادرة علي العمل علي اصلاحه خلال 4ايام متتالية، وذلك في محاولات مستميتة من العمال والمشرفين في غياب تام للمهندسين علي أرض الواقع الأمر الذي أدى الي استياء الجميع داخل القرية .

كما اضاف المواطن "ا.س.ر" ان باقي 10% من القرية بها مشاكل اخري حيث انقطع العاملين منذ 5ايام عن العمل لإنهاء إحدى الخطوط الأخرى واذا تم انجازها بذلك يصبح المشروع مكتمل بنسبة 100% علي حد قوله .

ولكن عادوا بالفعل الي موقع العمل اليوم بعد تواصل جريدة الديار مع المسؤلين داخل شركة النصر العامة للمقاولات خلال الايام القليلة الماضية والتواصل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في استجابة سريعة من معالي الدكتور طارق رحمي الي نبض الشارع و الأهالي وعودة العمال للعمل صباح اليوم الأربعاء واستكمال العمل مرة اخري.

وأضاف "ف.س.س" أحد المقاولين العاملين علي المشروع منذ بدايته حتي الان بأن سبب الانسداد داخل احدي الطرق الرئيسة سوء استخدام المواطنين لشبكة الصرف الصحي مؤكدا انه يسعي علي العمل ليل نهار في محاولة إصلاح هذا الخط الرئيسي .

ولكن أضاف المواطن "م .م.ص" بأن المقاول غير قادر علي اصلاحه وان المشكلة ليست مشكلة سوء استخدام كما ان الجزء الذى حدث به المشكلة يعمل فقط منذ 10ايام فقط فكيف يكون ذلك سوء استخدام مؤكدا علي ان السبب هبوط ارضي في المسافة التي يتراوح طولها 55متر بعمق 8امتار وهذا مااكد عليه بالفعل العاملين داخل الموقع بأن هناك هبوط ارضي وليس سوء استخدام .

كما قام المواطنين بتحويل مسار المياه باستخدام ماكينة رفع مياه كما هو موضح في محاولة من الأهالي لانقاذ مايمكن انقاذه ومحاولة لتغيير مسار مياه الصرف الصحي في مبادرة من أهالي القرية في العمل بجانب المؤسسات، وتقديم المساعدة للقائمين علي الأمر، كما ان أهالي القرية تناشد المسؤولين ، بضرورة العمل علي حل المشكلة في اقرب وقت .تعرف علي العقوبة المنتظرة للمتحرش بطفلة المعادي

Yalla shoot_الاسراء والمعراج_نادي المريخ السوداني_يوفنتوس_متحرش المعادي_بروسيا دورتموند_ببجي_هشام جمال_فيفي عبده_الاتحاد السكندري