جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محلل: الفكر الميليشياوي في ليبيا سيحاول عرقلة مهام حكومة الدبيبة

ارشيفية
ارشيفية

قال أحمد المهدوي، المحلل السياسي في الشأن الليبي، إن الفكر الميليشياوي في ليبيا سيحاول عرقلة مهام حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبدالحميد الدبيبة، مشيرا إلى أن الحكومة الوطنية أدت اليمين الدستورية اليوم الإثنين.

وأضاف المحلل السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن الحكومة أصبحت حكومة وحدة وطنية وكاملة للتراب الليبي، موضحا أن جلسة أداء اليمين الدستورية اليوم شهدت العديد من التنازلات من قبل الفاعلين المحليين والفاعلين الدوليين، والتأكيد على أن اليوم كان بمثابة عرس ليبي، بحضور العديد من السفراء في مقدمتهم السفير المصري وكذلك السفير التركي والسفير الامريكي.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن عمل الحكومة الوطنية بقيادة عبدالحميد الدبيبة، تأتي في إطار السعي والتواصل مع اللجنة الأممية 5+%، مشددا على أن العمل الآن من أجل إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية ولم الشمل وإحداث التوافق الليبي الليبي، وإحلال عملية السلام.

كما أكد المحلل السياسي، أن الميليشيات وفكرهم ستعمل على عرقلة أداء حكومة الدبيبة، وهي الظاهرة منذ عام 2011، والسعي لوقف أي أعمال لتسوية سياسية تخوضها حكومة الوحدة الوطنية في الفترات المقبلة، وستواجه صعوبات كثيرة في هذه الأمور في ظل وجود الفكر الميليشياوي.