جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 03:14 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبراء اقتصاد : الضريبة العقارية تعمل علي زيادة الأعباء لدي العديد من المصانع

طالب اتحاد المستثمرين لعقد اجتماع مع نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، للمطالبة بإعفاء المصانع من الضريبة العقارية لحين تعديل أو صدور تشريع جديد لقانون الضريبة العقارية.

وأكد أعضاء الاتحاد بأنهم خاطبوا الوزيرة بهذا الشأن خلال نوفمبر 2020 لكن لم يلبوا أي رد عليه حتى الآن، ما دعاهم لضرورة عقد اجتماع معها الفترة المقبلة، لإنهاء تلك الأزمة.

وقال الدكتور أحمد عيد، استاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن الضريبة العقارية تعمل علي زيادة الأعباء لدي العديد من المصانع ولكن الإعفاء منها ولو فترة مؤقتة سيجعل المصنع يعود للعمل ويكون قادرا على الإنتاج بشكل كبير.

وأشار " استاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة" لابد علي وزارة التجارة والصناعة توفير العديد من القرارات التي تجعل عدد من المصانع يعمل على زيادة في الإنتاج واستمرار العمل وأيضا تخفيف الضرائب عنهم حتي يستطيع الحفاظ على العاملين.

وقال الدكتور محمد رضا، استاذ التمويل والاستثمار، تعتبر الضرائب العقارية من أهم المشاكل التي تواجه عدد كبير من المصانع في العمل وتجعلهم غير قادرين على الاستمرار وجاءت أزمة فيروس كورونا بتأثير سلبي على الكثير من القطاعات.

وأكد " استاذ التمويل والاستثمار" نحتاج الي دعم الصناعة خلال لفترة المقبلة وإلغاء الضريبة العقارية على كافة المصانع حتي يتم القضاء على البطالة واستمرارا لفرص العمل أمام الشباب وأيضا زيادة الإنتاج المحلي.

وتابع الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن العديد من المصانع أصبحت تلجأ إلى الآغلاق لعدم قدرتها على تسديد الضرائب العقارية الخاصة بها بالإضافة إلى الديون المتراكمة عليها فكل هذا أصبح يؤثر على الصناعة المصرية.

وأشار " الخبير الاقتصادي " لابد من توفير العديد من التسهيلات علي المصانع ودخول القطاع الخاص حتي تساعد على التشجيع وانتاج المنتج المحلي بالإضافة إلى العمل علي زيادة الصادرات المصرية.