جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
شباب الدقهلية: ورش عمل تدريبية لمبادرة ”درع يحمي ويصون” المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة بمنية النصر احتكرها لرفع السعر.. العثور على 135 ألف علبة سجائر متنوعة الشباب والرياضة بالدقهلية:« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الندوة التوعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس بالأسماء ... إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي بالبحيرة وزير الاتصالات يزف بشرى سارة للشباب: تعاقدنا مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة سرقة هاتف مسؤول سابق برئاسة الجمهورية في الشيخ زايد تفاصيل حرق طالبة بالبنزين على يد 4 أشخاص بالفيوم مقتل عامل على يد أشقاء طليقته بالمرج تفاصيل ... سيدة تجمع بين زوجين وتخلصت من حياتها حرقاً بالهرم البابا تواضروس يصلي الجمعة العظيمة والعيد بالعباسية محافظ الجيزة يتفقد اعمال التطوير بمحيط مترو جامعة الدول العربية وكيل وزارة الصحة بالشرقية ومديرة المستشفيات النموذجية بالوزارة يتفقدا سير العمل بمستشفى أبوكبير المركزي

أحمد موسى: بيان النيابة العامة حول حادث طوخ كاشف ويؤكد أننا أمام قضية كبيرة تستوجب الردع

علق الإعلامي أحمد موسى، على بيان النيابة العامة حول حادث قطار طوخ الذي راح ضحيته 23 شخصًا، مشيرا إلى أنه تم توجيه تهم بالإهمال لعدد من المتسببين في الحادث مردفًا «ناس لا تراعي الله في عملهم ولا يحللون ما يتقاضونه نظير عملهم». 
وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير النقل قام بانتفاضة داخل السكة الحديد نتيجة لحادث قطار طوخ .
وأضاف موسى، بيان النائب العام يوحي إلى أننا أمام قضية كبيرة تحتاج إلى الردع، موضحا أن بعض الوظائف مثل المسئول عن الصيانة طبيعة عمله ليست مكتبية وإنما تحتاج لمتابعة الفنيين على أرض الواقع.
وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن بيان النائب العام حول واقعة قطار طوخ كاشف لكل التفاصيل حول الحادثة، مردفا 3 حوادث قطارات في شهر واحد كثيرة ولذا وجب الردع.
وأوضح موسى، مصر تجاوزت إنفاق ربع تريليون جنيه على مرفق السكك الحديدية لأنه يخدم الملايين من أولئك الذين لا يستطيعون استخدام غيره من وسائل المواصلات مرتفعة السعر.
واستطرد موسى، لم يخلو عام منذ ثمانينيات القرن الماضي من وجود حادث قطار، وكلها يتحمل تبعاتها المواطن المصري، لافتا إلى أن المرفق يحظى بدعم كبير من الدولة في الآونة الأخيرة على عكس ما كان يحدث من قبل.
ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الدولة المصرية لا يوجد لديها أغلى من المواطن وتتمنى ألا يُخدش واحدًا منهم وليس يصاب أو يموت.