جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نشرة الحوادث.. أبرزها حادث ”قطار السويس” وطعن موظف بسلاح أبيض

شهد اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا والحوادث التي شهدها الشارع المصري خلال الساعات القليلة الماضية، وتقدم "الديار" نشرة موجزة عن أبرز التي تهم الرأي العام.

وقع حادث اصطدم قطار بسيارة نقل في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، ​في قرية عامر بقسم الجناين في محافظة السويس شرقي مصر، بينما كان القطار متوجها من الإسماعيلية إلى السويس.

وأسفر الحادث  عن مصرع شخص يدعى "سعيد السيد على"، 35 سنة، مقيم بالشرقية،  ووإصابة آخران، وقال مصدر أمني، حسب ما تم رصده من معلومات من خلال شهود عيان، فإن سائق السيارة النقل هو المتسبب في الحادث حينما عبر شريط السكة الحديد (المزلقان) خلال قدوم القطار، الذي دهس كابينته مما نتج عنه وفاته على الفور".

كان اللواء محمد الألفي، مدير أمن السويس، قد تلقى اخطارا من شرطة النجدة بتصادم قطار ركاب مع سيارة نقل تحمل لوحات رقم «ر و ب 9137» قرب قرية عامر، وبدأت النيابة العامة، منذ قليل، التحقيق في الواقعة.

ومن جان آخر، أُصيب موظف بطعنة في مشاجرة بالأسلحة البيضاء، بين عدد من الأشخاص بمنطقة حدائق الأهرام فى الجيزة ،بسبب الخلاف على دفع قيمة مشروبات بإحدى الكافيهات.
 

كان قسم شرطة الهرم، قد تلقى بلاغا يفيد نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة حدائق الأهرام، وكشفت التحريات وأن شابين وبصحبتهما آخرين، تشاجروا مع مدير كافيه والعاملين به، بسبب الخلاف على دفع قيمة مشروبات، وأسفرت المشاجرة عن إصابة موظف نتيجة اعتداء شاب عليه بسلاح أبيض.

وبسؤال المجني عليه، أقر أن شابا حدد هويته، اعتدى عليه بسلاح أبيض، خلال محاولته التدخل لفض المشاجرة، حيث أصابه بوجهه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين.

فيما، 

أصيب 13 شخصًا، صباح اليوم الثلاثاء، في حادث انقلاب سيارة نصف نقل بالطريق الدائرى الإقليمي، أسفل نزلة طريق "مصر – إسماعيلية" الصحراوي، بالتقاطع مع طريق "القاهرة – بلبيس" الصحراوي، بالعاشر من رمضان فى الشرقية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

 تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء دكتور أيمن مطر، حكمدار الجنوب والعاشر من رمضان، يفيد بورود بلاغ بانقلاب سيارة نصف نقل بالطريق الدائرى الإقليمي، طريق "مصر – إسماعيلية " الصحراوي، بالتقاطع مع طريق " القاهرة – بلبيس" الصحراوي.

وبالانتقال والفحص، تبين إصابة 13 شخصا، بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، تم نقل المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي، لتلقى الإسعافات اللازمة، فيما تم تحويل 5 منهم إلى مستشفى "الزقازيق" الجامعى لخطورة حالتهم، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.