جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 05:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رونالدو ينقذ يوفنتوس من فخ أودينيزي

 قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس لتحقيق فوز عصيب في الوقت القاتل أمام أودينيزي بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي.

وتقدم أودينيزي بهدف في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدمًا على يوفنتوس. وحافظ أودينيزي على تقدمه حتى الدقيقة 83، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للبيانكونيري

نجح رونالدو في تسجيل هدف التعادل من خلالها. وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، عاد كريستيانو ليسجل هدف الفوز القاتل لفريقه، ليقتنص لتشكيلة المدرب أندريا بيرلو 3 نقاط ثمينة في سباق المقاعد الأوروبية.

ورفع كريستيانو بهذه الثنائية رصيده إلى 27 هدفًا يتصدر بها قائمة هدافي الكالتشيو، بفارق 6 أهداف عن أقرب منافسيه البلجيكي روميلو لوكاكو. كريستيانو يحتفل بهدف الفوز القاتل. المصدر: رويترز رونالدو يحافظ ليوفنتوس على الأمل الأوروبي وبهذه النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده إلى 69 نقطة ليقفز للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويشهد صراع مقاعد دوري الأبطال سباقًا شرسًا هذا الموسم، حيث يحتل أتالانتا المركز الثاني في جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 69 نقطة، وهو نفس رصيد يوفنتوس وميلان، بينما يحل نابولي خامسًا برصيد 67 نقطة. يذكر أن فريق إنتر ميلان كان قد حسم لقب سكوديتو هذا الموسم، بعد إنتهاء مباراة أتالانتا وساسولو بالتعادل بهدف لمثله في منافسات الجولة 34 من المسابقة. وتوج النيراتزوري بلقب الدوري قبل نهاية الموسم بأربع جولات، حيث حصد 82 نقطة حتى الآن بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه أتالانتا الذي جمع 69 نقطة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها إنتر لقب الدوري المحلي منذ عام 2010، عندما قاده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إحراز ثلاثية نادرة (الدوري والكأس المحلية ودوري أبطال أوروب