جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

تجدد الاشتباكات العنيفة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي 

اشتبكات بين الفلسطنين وجيش الاحتلال في القدس
اشتبكات بين الفلسطنين وجيش الاحتلال في القدس

تجددت الاشتباكات العنيفة بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي مساء الاثنين، رغم كل المناشدات الدولية للهدوء وضبط النفس.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو قد أعلن إطلاق 150 صاروخا من غزة حتى الآن، مؤكداً أن الغارات الإسرائيلية على القطاع مستمرة.

كما كشف الجيش الإسرائيلي عن أن مقاتلاته ما زالت تشن هجمات على نفق تابع لحماس في القطاع، مشيراً إلى أن قواته استهدفت منصتي صواريخ وموقعين عسكريين و8 عناصر من الحركة.

وارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 20 شخصًا حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف منصتي صواريخ وموقعين عسكريين و8 عناصر من حماس، كما ذكرت سماع دوي انفجار في قطاع غزة.

وقالت الخارجية الألمانية: على الفلسطينيين والإسرائيليين تجنب سقوط ضحايا جدد من المدنيين، وأعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها من احتمالية اتساع دائرة العنف في إسرائيل، مشيرة إلى أن أولويتها على المدى البعيد لعب دور وساطة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأنه على جميع الأطراف خفض التصعيد في غزة والقدس.

تجدر الاشارة بالذكر،أن القدس الشرقية شهدت منذ أسابيع اضطرابات وأعمال عنف، أطلقها نزاع حول ملكية أراض في حي الشيخ جرّاح بنيت عليها منازل تعيش فيها أربع عائلات فلسطينية، تطالبها جمعية استيطانية بإخلائها.

ونتجت تلك الاضطرابات بعد قرار المحكمة المركزية في القدس بإخلاء عدد من العقارات الفلسطينية في الحي الذي أقامه الأردن لإيواء الفلسطينيين الذين هجّروا في العام 1948 ولديهم عقود إيجار تثبت ذلك،لكن المحكمة العليا ألغت أمس الجلسة التي كان مقرراً عقدها اليوم الاثنين، على وقع الاضطرابات الحاصلة.

وكان المسجد الأقصى محورا رئيسيا لأعمال العنف التي شهدتها القدس خلال شهر رمضان، كما أثارت الاشتباكات قلقا دوليا.