جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية

محمود حميدة عن القضية الفلسطينية: ولدت ونشأت والصراع قائم

محمود حميدة
محمود حميدة

علق الفنان محمود حميدة علي الأوضاع التي تشهدها فلسطين هذه الفترة وتحديدا في حي الشيخ جراح.

وقال محمود حميدة عبر فيديو نشره على حسابه في إنستجرام: "ولدت ونشأت والصراع قائم، وتعلمت أن هذا احتلال صريح لأرض عربية، وحدث فيه قتل ومذابح الكثير يعلمها، ولكن الآن حين يسألني أحد أبنائي أو أحفادي، ما موضوع القضية الفلسطينية؟.. لماذا كل هذا القتل؟ أجيب.. بما أستطيع".

واضاف قائلا : "ولكن في النهاية شعوري الإنساني يحتم عليا رفض هذه الممارسات العنيفة، ورفض هذا القتل الشنيع، الذي يحدث الآن، وأنا الآن أريد أن أتأمل حالتي كمواطن تجاه هذا الصراع".

وتابع : "بعد معاهدة السلام قرأت خبرًا عن اعتداء على المسجد الأقصى، وأن في جندي فتح النار على المصلين، وقتل الكثير في عيد الفصح، حين قرأت حزنت وتألمت، ولكن لفترة وجيزة، ثم انصرفت لشئون حياتي متناسيًا ما حدث، وبعد هذا الحدث بـ12 سنة قرأت قصيدة للشاعر فؤاد حداد بعنوان الحمل الفلسطيني".