جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 06:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة النيل الأهلية تطلق درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

صرح الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ عن حصول كلية إدارة الأعمال بالجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بإطلاق برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) والذي يتكون من 12 مقرر بواقع  36 ساعة معتمدة ؛ ولمدة سنة ونصف ؛ على أن يكون اليوم الأول من يونيو الجاري هو بداية فتح باب التقديم للالتحاق بالبرنامج.  يكون التقديم عن طريق موقع الجامعة.https://register.nu.edu.eg/AppFormProd/Admissions/ApplicationLogin.aspx

وبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال ؛ تم تصميمه ليلائم احتياجات العاملين في الإدارات العليا والمتوسطة ورجال الأعمال التنفيذيين الذين يسعون إلى تطوير حياتهم المهنية أو التقدم في السلم الإداري.

من جانبه صرح الدكتور حسن علي ؛ عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية ؛ بأن برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي ؛ صمم خصيصًا ليناسب مدراء الأعمال ؛ والعاملين في مجال الاليكترونيات ؛ والاتصالات ؛ والبنوك ؛ وكافة الشركات ؛ كما أنه البرنامج الوحيد في مصر الذي يتخصص فى تحليلات الأعمال Business Analytics من خلال 9 ساعات معتمدة ؛ تقوم بتزويد المشاركين  بأساسيات هذا الفرع الأساسي الجديد الذي أصبح لا غنى عنه لأي إداري محترف.

ويتميز ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بجامعة النيل الأهلية ؛ أنه برنامج مهني يركز على منهجية التعلم التجريبي Experiential Learning ، والذي يعتمد أساسًا على التطبيق العملي والمحاكاة والدورات القائمة على المشروعات ومشاركة المتعلم النشطة.

وأضاف عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية  ؛ أن البرنامج يقوم بالتدريس فيه نخبة من أهم المتخصصين العالميين في هذا المجال من جامعات أمريكية وبريطانية وكندية ؛ مثل البروفيسور ليندا بوشان ؛ أستاذ إدارة الموارد البشرية بجامعة هيريوت  وات، ريكارتون، إدنبرة ؛ والبروفيسور جوتام شكابورتي ؛ أستاذ الإدارة في جامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية  ؛ ود. شامل عدس ؛ المتخصص في نظم المعلومات بجامعة جامعة كوينز بكندا ، ويقدمون المناهج  باستخدام  أحدث الأفكار حول قضايا الإدارة من خلال دراسات الحالة الحقيقية و تمارين المحاكاة .

وقال الدكتور حسن علي ؛ عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية ؛ أن البرنامج يأخذ في الاعتبار المسؤليات و المشغوليات التي تمثل عبْ على الدارسيين ؛ ومن هنا صمم بأن يكون برنامج مرن يتم تدريس مقرراته في أوقات مناسبة لجميع الدارسين بحيث يتم الانتهاء من كل مقرر على حدة بمتوسط مقرر واحد كل 5 أسابيع .

كما يتميز البرنامج بتقديم المقررات بنظام التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم وجها لوجه وهو المباشر داخل الجامعة ؛ والتعليم عبر الإنترنت " الإليكتروني " مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية في الأمر ؛ كما سيتم تدريس مقررات البرنامج بعض الأوقات في عطلة نهاية الأسبوع أو بعد الساعة الخامسة عصرا.