جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:59 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة

انطلقت اليوم من العاصمة الادارية بالقاهره فعاليات الدورة الاستثنائية الثانية  للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقدة خلال الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١ بحضور لفيف من  الوزيرات والوزراء ورؤساء الوفود وممثلو الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي  .  

وقد بدأت فعاليات الدورة الاستثنائية باجتماع على مستوى كبار الموظفين ، شهد حضور السفير محمد نجم  المندوب الدائم لجمهوريه مصر العربيه لدي منظمة التعاون الاسلامي ، والدكتور طارق بخيت  الأمين العام المساعد للشؤون الانسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الاسلامي نيابة عن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، والسفير إيهاب فوزى نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة  ، وبحضور وفود الدول الأعضاء بمنظمة تنمية المرأة.

في بدايه الإجتماع رحب السفير محمد نجم  بالوفود المشاركين في هذا الاجتماع الهام والذي يعقد علي أرض مصر ولأول مره منذ إنشاء المنظمة متمنياً نجاح المؤتمر والخروج بالعديد من التوصيات الهامة في سبيل تمكين المرأة في دول العالم الاسلامي . 

وفي كلمته عبر السفير طارق بخيت نيابة عن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن بالغ الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية على استضافتها لهذا الاجتماع الهام وعلى الترتيبات والجهود التي بذلتها لإنجاحه، وكرم الضيافة المعهود الذي حظيت بها جميع الوفود المشاركة.

كما رحب  بكافة وفود الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة المشاركة في هذا الاجتماع التحضيري على مستوى كبار الموظفين للتمهيد للاجتماع الوزاري المزمع عقده بعد غد 7 يوليو 2021.

وأشاد السفير طارق بخيت بمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية بتحمل مصر تسديد حصص المساهمات السنوية للدول الأقل نمواً في منظمة تنمية المرأة وهي مبادرة متميزة تؤكد مجددا التزام مصر بتمكين المرأة في دول العالم الإسلامي  ونثق بأن مصر لن تدخر جهداً تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تمكين منظمة تنمية المرأة بالوفاء بالتزاماتها المنصوص عليها في نظامها الأساسي بما يمكنها من تحقيق الأهداف الرئيسية لمنظمة التعاون الإسلامي وتنفيذ قراراتها ذات الصلة.

 فيما رحب السفير إيهاب فوزى بجميع وفود الدول الأعضاء فى المنظمة ، وعبر عن  سعادته وفخره بعقد هذا المؤتمر الهام الذى تستضيفه جمهورية مصر العربية تعبيرا عن التزامها الصادق بتقديم كافة الدعم اللازم لمنظمة تنمية المرأة.

هذا وقد تضمن الاجتماع مناقشة عدد من الوثائق المتعلقة بعمل المنظمة ورفع توصية للمجلس الوزاري للمنظمة لاعتمادها