جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 07:32 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عرض Dogs على مسرح السلام وأفراح القبة في المسرح العائم ... غدا

قرر الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إعادة تقديم عرضي "dogs" و"أفراح القبة"من إنتاج فرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح وذلك ابتداء من غدا الا ربعاء  ليقدم عرض "Dogs" على مسرح السلام في تمام 8 مساء بينما يقدم عرض "أفراح القبة" على المسرح العائم الصغير  في تمام 9 مساء.

وشهد العرضان نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا حيث قدم عرض "dogs" على مسرح الجمهورية لمدة 4 ليال خلال شهر يونيو الماضي، محققا إقبالا جماهيريا كبيرا، العرض لمتميز الدفعة الثانية من ورشة "ابدأ حلمك" بفرقة مسرح الشباب.

بينما قدم عرض "أفراح القبة" خلال شهر يناير من العام الماضي، وحصل على عدد كبير من جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ13، حيث حصل على جائزة أفضل عرض، كما حصل مخرج العرض يوسف المنصور على جائزة أفضل إخراج وأفضل درامتورج، وحصل عبدالمنعم رياض على جائزة أفضل ممثل دور أول رجال، وجورج أشرف على جائزة أفضل دور ثاني رجال مناصفة، وياسمين وافي على جائزة أفضل ممثلة صاعدة مناصفة.

العرض المسرحى "Dogs" من بطولة خريجي الدفعة الثانية من ورشة "ابدأ حلمك"، تأليف محمود جمال حديني، ديكور حمدي عطية، ملابس أميرة صابر، تأليف موسيقي محمد حسني، استعراضات ضياء شفيق، ماكياج إسلام عباس، فكرة وإخراج كمال عطية.

بينما "أفراح القبة" عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، بطولة أحمد يسري، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، عبدالمنعم رياض، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، محمد يوسف، هايدى عبدالخالق، وفاء عبدالله، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم إضاءة عمرو الأشرف، تصميم أزياء عبير بدراوي، ماكياج مارلي، تأليف موسيقي أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور.