جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 05:42 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

طارق لطفي يقارن بين شخصيته في «القاهرة كابول» و«العائلة»

طارق لطفي
طارق لطفي

قال الفنان طارق لطفي، إنه قدم خلال دوره في مسلسل «العائلة» والذي كتبه السيناريست الراحل وحيد حامد ودوره «مصباح» منذ 27 عاما، موجة مختلفة من الإرهاب غير التي قدمها في مسلسله الأخير «القاهرة كابول»، حيث إن المسلسل الأول نبه بوجود أشياء في المجتمع حال تلافيها سيكون من الصعوبة استقطاب مواطنين للجماعات الإسلامية كالظلم والفقر والظلم الاجتماعي والتهميش

وأضاف «لطفي»، خلال لقاء خاص له ببرنامج «60 دقيقة»، والذي يقدمه الإعلامي أحمد الطاهري، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مثل تلك النقاط هي ما خلقت في المجتمع مواطنا محبطا يسهل استقطابه لتلك الجماعات طيلة تلك السنوات، ولكن القضية الخاصة بمسلسل «القاهرة كابول» فيها عكس المؤلف إمكانية تحول شخص يعيش في أجواء اعتيادية حيث إنه كان مولعا في المسلسل بالشعر حتى تحول ليكون أميرا لجماعة إرهابية.

وأوضح أن المسلسل الأول كان فيه أسباب تحول الشخص لإرهابي، وحلول ذلك حتى لا تتفاقم تلك الظاهرة في المجتمع، أما في المسلسل الثاني فقد جسد ما يتم طرحه على الأطفال خلال بداية حياتهم في المساجد ومن الأشخاص الأكبر سنا، ومدى تأثير ذلك على الشخصية عندما تكبر، «في مسلسل القاهرة كابول مدرس فيزياء هو السبب في التحول بالشخصية، وفي المسلسلين المجتمع كان بيلعب دور».

وأكد أن الشخص يتكون من تعليم ومجتمع نشأ به ودين ومعتقدات، وما دون ذلك فهو فراغ يملأه الشخص بنفسه لحاجته إلى ذلك، «طول الوقت من بداية الخليقة أنت عندك احتياج للفن لأنه لغة وحس وإبداع ورقي حتى في المكانه الاجتماعية، والفن لغة الإبداع والتذوق الفني يرقي الإبداع».