جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 12:51 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس الإيراني: يؤكد الحشد الشعبي هو الضامن لإستمرار التصدي للإرهاب في مستقبل العراق

الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

التقي الرئيس الايراني، ابراهيم رئيسي اليوم الأحد، رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض، مؤكداً له أن"الحشد عنصر داعم لأمن و استقرار العراق".

كما التقى قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، بفالح الفياض، موضحاً له أن "المواقف الاساسية دائما تعلن في الميدان مشيراً إلى أن القوى السياسية الحقيقية هي القوى الميدانية .

وأعرب سلامي، تقديره عن حضور الرئيس العراقي ورئيس هيئة الحشد الشعبي في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني وهذه "رساله مهمة"، مثمنا الدور الاستراتيجي للحشد الشعبي في انتصار الشعب العراقي على داعش وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق .

وعبر اللواء سلامي عن أمله في أن  الحشد الشعبي العراقي قوة دفاعية وجهادية ذات مبادئ سامية وايمان عميق"، مضيفا ان الحشد الشعبي يمتلك من خصائص ومواصفات هو الضامن لاستمرار التصدي للإرهاب في مستقبل العراق.

ومن جانبه، أعرب فالح الفياض عن تقديره الدعم الذي قدمه الشعب الإيراني وقوات حرس الثورة الإسلامية الى الشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب.

  كما أشاد بـ"جهود الشهيد قاسم سليمان، واصفه "بالملهم كونه أسس قوات الحشد الشعبي، وبالتالي فإن وجود هذه القوات اليوم مدين لجهود الشهيدين سليماني وأبو مهدي المهندس".