جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غنوة سليمان .. شمس الأب الروحي في ذكرى ميلادها

  ظهرت شمس الأب الروحي في حلقات العمل ولم تظهر مرة أخرى بعد ذلك فتوفت ورحلت عنا الجميلة المميزة التي حاولت أن تعلن عن موهبتها في الفن ولم تستطيع حتى غنت أغنية تألقت بها ومثلت في ملحمة الأب الروحي.

غنوة محمد علي سليمان ولدت يوم 8 أغسطس 1988 ابنة الموسيقار الكبير محمد علي سليمان، واخت غير شقيقة للمغنية أنغام من الأب والدها وعمها الفنان الشهير عماد عبد الحليم.

حيث بدأت الفنانة غنوة مسيرتها الفنية مُبكرًا، حيثُ طرحت أغنيتين لها منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أنها ابتعدت عن الغناء بسبب أزماتٍ عائلية وبسبب صغرِ سنها وكانت المشاكل والأزمات بسبب شقيقتها أنغام وعدم الاعتراف بموهبتها. 

تزوجت من رجل يدعى أمير وأنجبت منه طفلٍ، وصرحت أنها عادت للنشاط الفني لرغبتها في أن يفتخر ابنها بأعمالها بعد أن يُصبح شابًا.

رشحها المُخرج المصري تامر حمزة للمُشاركة في مسلسل الأب الروحي 2، حيثُ حَصلت على دورة تدريبية في مجال التمثيل، من أجل الانضمام إلى هذا المسلسل.

أبدعت في أغنية لها  وتدعى "أحلوت" كلمات المؤلف والكاتب مينا مجدي وأشتهرت الأغنية لها عقب وفاتها. 

اشتهر ابنها ياسين أمير في التمثيل بعد وفاة الفنانة غنوة والدته حيث ظهر في مسلسلات مميزة "بخط اليد للنجم أحمد رزق ومسلسل زي الشمس للنجمة دينا الشربيني" وغيرها من الأعمال.