جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 06:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بشرى سارة لأصحاب الجهاز المناعي الضعيف وكذلك والأمراض المزمنة

أكد الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة في لندن، أن تطوير علاج للحقن بالأجسام المضادة لكورونا أمل كبير لأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أن طريقة عمل اللقاحات الموجودة في العالم تعتمد على ادخال جزء من التركيب الجيني للفيروس للجسم، لتنشيط جهاز المناعة، وتكوين الأجسام المضادة خلال فترة من أسبوعين لـ 30 يومًا .
 
وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد ومنة الشرقاوي، أن تطوير العلاج بالأجسام المضادة يشكل أهمية متقدمة في العلاج، وخاصة لأصحاب الجهاز المناعي الضعيف، وكذلك لأصحاب الأمراض المزمنة.

وذكر أن إعطاء المريض الدواء في صورة أجسام مضادة جاهزة تساعد هؤلاء الفئات من الوقاية السريعة من الفيروس ، وهذا الخبر يمثل أمل للكثيرين حول العالم، فاللقاح في حد ذاته المراد منه الوقاية من مضاعفات الفيروس، لكنها لا تقي 100% من الإصابة.
 
واستطرد :"مع تقدم العمر والأمراض المزمنة يصبح جسمه غير قادر على انتاج الأجسام المضادة، وبالتالي هذا العلاج هو أمل كبير للكثير من المرضى ، وحتى الآن علاج أساسي لفيروس كورونا ، والأساس الموجود حاليا هو الوقاية فقط من مضاعفاته والحاجة للدخول للمستشفيات".