جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:38 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العدد الورقى… انتخابات «الغرفة التجارية» تشعل الإسماعيلية مبكرًا

محمد شعلان و جلال أبوطاهر ووائل اديداس-الديار
محمد شعلان و جلال أبوطاهر ووائل اديداس-الديار

►«أبوالطاهر» يقود جبهة منفردة .. «خميرة» يعتمد على العثمانيين .. و«شعلان» يتحدى

اشتعلت مبكرًا انتخابات الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، والتى شهدت حالة من النشاط الغير مسبوق بين مرشحيها.

المجلس الواحد ورجال القائمة الواحدة انقسموا على أنفسهم هذا حال مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية والتى ضمت جلال أبوالطاهر وإبراهيم خميرة وأيمن حنك وأسامة العدوى والسيد الكرسلى وحسين الجداوى.

فبعد أربع سنوات مضت قضوها سويًا على طاولة مجلس إدارة الغرفة شاءت الأقدار أن يتقدم جلال أبوالطاهر، نائب رئيس الغرفة، بقائمة منفردة للانتخابات التى ستجرى يوم 15 يونيو القادم ضمت عضوين من المجلس الحالى هم سيد الكرسلى وأسامة العدوى ومعهم وجوه جديدة مثل المهندس محمد سعيد شعيب والذى انضم للقائمة بعد خروجه من قائمة خميرة ومعه محمد بغدادى ومحمد القاسم ووائل عبدالعزيز الشهير بوائل "أديداس".

كما تقدم إبراهيم خميرة، عضو مجلس الإدارة الحالى بقائمة ضمت خالد الجداوى وأيمن حنك ومعهم من وجوه الجديدة مثل محمد فرج الله وسليمان رشاد وعبدالله مفتاح وأحمد حامد غنام.

فيما تقدم محمد شعلان تاجر الأحذية الشهير، مستقل مؤكدًا أنه حان الوقت ليعرف كل تاجر ما له تجارة إدارة الغرفة التجارية وأن الغرفة لها دور كبير اقتصر خلال السنوات الماضية على مكان تحصيل فقط دون أى خدمات يقدمها للتاجر.

وتقدم معه مستقلًا كلًا من مجدى عياد ويعول على تجار البقالة كونه يشغل نائب رئيس شعبة البقالين واينو شعبان ورامى رزق فوزى لتضمن قائمة المتقدمين للانتخابات 18 فردًا.

الأمر أخذ شكل صراع وتحدى لاسيما وأن هناك بعض الأشخاص والكيانات التى تدعم قائمة «خميرة» كما تردد فى الشارع الإسماعيلاوى، والمتمثلة فى دعم العثمانيين لقائمة «خميرة» على أن يكون المهندس أحمد عثمان الابن الأصغر بعائلة العثمانيين هو رئيس الغرفة القادم من خلال تعيينه من قبل محافظ الإسماعيلية الذى يحق له اختيار 7 أعضاء بالتعيين مثلما حدث مع أكرم الشافعى الرئيس السابق للغرفة.

فيما تبدو فى الأفق أن هناك حالة من الانقسام بين خالد الجداوى وإبراهيم خميرة كون الاثنين لهم طموح رئاسة الغرفة أضف إلى ذلك أن هناك اتجاه قوى ليكون رئيس الغرفة من المعينين من قبل المحافظ.

قائمة جلال أبوالطاهر تبدو أكثر تحدى ولها جبهة قوية تدعمها فضلًا عن ضمها لشخصيات لها ثقلها فى الشارع وتنال رضا عام من التجار والمهتمين بهذا الشأن.

ويعيب انتخابات الغرفة التجارية بالإسماعيلية إجراؤها فى صندوق تصويت واحد مما يصعب من مهمة الناخبين، وهو ما أكد بصدده مصدر أنه جاء بالاتفاق مع مجلس الإدارة السابق بهدف تحجيم أصوات الناخبين والاعتماد على الكتلة التصويتية المنتمية لهم.

الجدير بالذكر أن انتخابات الغرفة الأخيرة والتى تمت عام 2015 قد حضر لها 603 ناخب من أصل 6892 ناخب.

من العدد الورقى