جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:08 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مجلس النواب الليبى يقرر تأجيل جلسة إستجواب حكومة الدبيبة

رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة
رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة

قرر مجلس النواب الليبي تأجيل جلسة استجواب حكومة الدبيبة التي كانت مقررة اليوم في طبرق،و ذلك لتقتصر على مناقشة مشروع قانون الانتخابات النيابية.

وجاء ذلك بعدما تدخل وسطاء لمنح حكومة الوحدة الوطنية الليبية فرصة، لحين تقديم البرلمان ملاحظات ونقاط الاستجواب لرئاسة الحكومة لتجهيز الرد عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن جاء ذلك عقب انطلق جلسة مجلس النواب قبل قليل، بحضور أكثر من 60 نائبا برئاسة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وقد بدأت الجلسة بالحديث عن الكتاب المقدم من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية، والذي طالب فيه النواب بإيفاء حكومة الوحدة الوطنية بالملاحظات، والمآخذ من قبل أعضاء المجلس عن عمل حكومة الوحدة الوطنية خلال الفترة الماضية.

فيما ذكر غالبية الأعضاء أنه خلال الفترة الماضية، لم تسع حكومة الوحدة الوطنية ورئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة لتوحيد المؤسسات فقط، بل انتزعوا المؤسسات من المنطقة الشرقية من إقليم برقة، وتواجد وتكثيف وتمركز المؤسسات السيادية في العاصمة طرابلس.

ومن ضمن الملاحظات عدم تقديم الخدمات الأساسية، التي وعد بها رئيس الحكومة في وقت سابق.

هذا وقد أفاد بعض أعضاء من حكومة الوحدة الوطنية في عداء مع القيادة العامة للقوات المسلحة زاد من الشقاق على المستوى السياسي، وتداعياته على المستوى الأمني في ليبيا.