جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اجتماع تنسيقي للترتيب لبطولة علي كأس السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك|تقرير

مبارة قمة تجمع بين قطبي الرياضة المصرية وصراع مثير علي التتويج بكأس السوبر الإفريقي لكرة اليد والفائز يتأهل للمشاركة في كأس العالم للاندية ومواجهة عالمية مع فريق برشلونة الاسباني،  تجمع بين الزمالك والأهلي.

قمة كرة اليد المصرية ستقام علي صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة السادس من اكتوبر في تمام ، السابعة من مساء الجمعة المقبل بدون حضور جماهيري.

وسيعقد غدا الأحد اجتماع تنسيقي للتجهيز والتنسيق والترتيب للمباراة الكبري،يحضره كلا من  اللواء هشام عبد الغفار رئيس الإدارة العامة لقطاع 6 أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، وإيهاب العزب المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة اليد، وممثلي عن أندية الزمالك والأهلي، ومدير صالة حسن مصطفى التي ستقام عليها المباراة.

وخلال الاجتماع سيتم مناقشة  الأمور التنسيقية والأمنية الخاصة بمباراة قمة كرة اليد المصرية  بين فريقي الزمالك والأهلي، والترتيبات الخاصة بكل فريق بداية من دخول الصالة وأثناء المباراة، ومراسم تسليم الجوائز والمغادرة بعد نهاية جميع المراسم.

وصرح إيهاب العزب المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة اليد، أن اتحاد كرة اليد،يسعى لخروج المباراة بالشكل الذي يليق باسم كرة اليد المصرية، مؤكدا علي التعاون الكبير بين كافة الجهات بالدولة لإنجاح هذا الحدث المهم الذي سوف يتابعه عشاق كرة اليد على مستوى القارة الإفريقية والوطن العربي.

وسيتم عقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة كأس السوبر في السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل، بمقر الاتحاد المصري بمدينة السادس من أكتوبر، ويُسلم كل فريق قائمة  اللاعبين المشاركين في اللقاء قبل ساعة من موعد الاجتماع الفني، على أن يتم إرسال القائمة المبدئية بحد أقصى بعد غد الإثنين، وكذلك يُسلم كل فريق نتيجة مسحة الكشف عن فيروس كورونا "PCR" للاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي قبل ساعة من موعد الاجتماع الفني، على ألا يتعدى وقت إجراء المسحة 72 ساعة قبل موعد المباراة.

وبخصوص تدريب الفريقين علي الصالة التي ستقام عليها المباراة ،تم التنسيق بأن يكون تدريب فريق الأهلي من الساعة الخامسة حتى السادسة من مساء الخميس المقبل، ويكون تدريب الزمالك على نفس الصالة من الساعة السادسة والربع حتى السابعة والربع من مساء نفس اليوم.

وتم إخطار مسئولي النادي الأهلي والزمالك بأقامة المباراة بدون جمهور، ويسمح لكل نادٍ بتقديم كشف مقيد به الأسماء والرقم القومي لمجلس الإدارة والأعضاء، بحد أقصى 40 فردًا لكل فريق، موقع ومختوم من النادي.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة اليد هو المسئول عن تنظيم مباراة كأس السوبر الإفريقي، والفائز في هذه المباراة سيمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر المقبل.