جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

4فوز وتعادلين..نتائج مباريات اليوم بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم…تقرير

شهدت التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 اليوم الإثنين 6 مباريات في منتهي القوة ضمن الجولة الثانية انتهت 4 مباريات بفوز أحد الفريقين فيما حسم التعادل نتيجة مباراتين.

جمعت المباراة الأولي والتي أقيمت في الثالثة عصرًا بين منتخبي جيبوتي والنجير ضمن منافسات المجموعة الأولي والتي انتهت لصالح الأخير برباعية نظيفة مقابل هدفين ،سجل أهداف اللقاء لصالح النيجر عبدالبار زكاري في الدقيقة '49 ، '56 ،ومحمد وونكي من ضربة جزاء في الدقيقة '65 ،واختتم أمادو سابو اهداف النيجر في الدقيقة '68، بينما سجل لمنتخب جيبوتي أنس فرح علي في الدقيقة '32 ، وأرساما حسان في الدقيقة '90 لتقتنص بوركينا فاسو أول 3 نقاط في مشوار التصفيات وتحتل المركز الثالث في المجموعة التي تذيلها منتخب جيبوتي بعد الخسارة في أول جولتين.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في نفس التوقيت تعادل منتخب مالي مع منتخب أوغندا سلبيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة ليرتفع رصيد كل منهما بقدار نقطه ليصل مالي للنقطة الرابعة متصدرًا المجموعة وأوغندا للنقطة الثانية في المركز الثالث.

ثم جمعت المباراة الثالثة بين منتخبي بينين والكونغو الديموقراطيه ضمن منافسات المجموعة العاشرة والتي انتهت بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق سجل هدف الكونغو الديموقراطية ديوميرسي مبوكاني في الدقيقة '12، وتعادل جوردان اديوتي لبنين في الدقيقة '33 ليحتل بنين صدارة المجموعة بعد وصولة للنقطة الرابعة ، وحلت الكونغو في وصافة المجموعة بنقطتين فقط.

وفي السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة أقيمت مباراتين جمعت الأولي بين جمهورية افريقيا الوسطي وليبيريا والتي انتهت لصالح الأخير بهدف دون رد سجله اللاعب كباه شيرمان في الدقيقة '86 ليصل ليبيريا إلي النقطة 3 في وصافة المجموعة الثالثة وتذيل جمهورية أفريقيا الوسطي المجموعة ذاتها بنقطة وحيده .

وفي المباراة الثانية حقق جنوب أفريقيا الإنتصار علي غانا بهدف نظيف سجله اللاعب بونجو كول في الدقيقة '83 ليحتل صدارة المجموعة السابعة بأربعة نقاط ويحل غانا في وصافة المجموعة ب3 نقاط.

ثم في التاسعة مساءًا اختتمت مباريات اليوم بمواجهة مثيرة جمعت بين الكاميرون وساحل العاج وانتهت بفوز الأخير بهدفين لهدغ سجل أهداف كوت ديفوار اللاعب سيباستيان هالير في الدقيقة '20 ،'29 بينما سجل هدف الكاميرون الوحيد اللعب مومي نغامالو في الدقيقة '61 ليتصدر كوت ديفوار ترتيب المجموعة الرابعة ب4 نقاط ،وبثلاث نقاط يحتل الكاميرون المركز الثاني بعد خسارة اليوم.