جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 04:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ناجي الشهابي يؤكد أهمية قرار السيسي بمنع دخول المنتجات الرديئة

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أهمية القرار الذى اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنع دخول المنتجات والبضائع رديئة الجودة إلى البلاد ، والأخذ بالمعايير الأوروبية والأمريكية المطبقة عند استيراد المنتجات و البضائع التي تدخل للسوق المحلية.

وأضاف الشهابى أن الصين تعد أكبر منتج عالمي للسلع المقلدة والمغشوشة والرديئة، وتأتى بعدها دول الهند وتايلاند وتركيا وماليزيا وباكستان وفيتنام في تصنيع المنتجات المقلدة عالميًا، والتى تنتشر فى منطقة الشرق الأوسط، مما جعلها غارقة في طوفان من السلع المقلدة والمغشوشة .

وتابع ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن مصر أمير سوق فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مستهلك لتلك السلع المغشوشة والمنتجات الرديئة.

وأشار الشهابي إلى أن قرار الرئيس بمنع استيراد تلك السلع والمنتجات، سيكون لصالح المنتج المصرى والصانع المصرى ليس داخل تسويق منتجاتها داخل مصر، ولكن لتصدير منتجاته خارج مصر ودلل على ذلك بأن مصر ومنطقة الشرق الأوسط تعد مركزًا رئيسيًا لإعادة الشحن لتلك السلع المغشوشة والمنتجات الرديئة والمقلدة ، بكميات كبيرة في حاويات ويتم إرسالها إلى دول أخرى في إفريقيا والاتحاد الأوروبي .

وأوضح أيضا ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق المعايير الأوروبية على المنتجات المستوردة يضمن جودة المنتجات للمستهلك،و يضيق على الشركات التى كانت تتلاعب وتستورد منتجات غير مطابقة للمواصفات.

كما أكد الشهابي أن القرار لن يكون له تأثير على أسعار المنتجات فى الأسواق، حيث إن المنتجات ذات المواصفات الأوروبية متوفرة فى السوق المحلية بأسعارها كما حددتها الشركات المنتجة لها.