جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:50 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

جابر عصفور مُطالباً بحذف خانة الديانة من البطاقة: إحنا مش في زمن طالبان

قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، إن الأجيال القادمة ستضيع في حالة استمرار وجود خانة الديانة في البطاقة، وذلك فيما يتعلق بتحديد هويتها.

وأضاف "عصفور" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، متسائلًا: "هل عليك أن تحدد في البطاقة أنك مسلمًا مدني أو مسلم سلفي؟ دا كلام لم يعد يحدث أحنا مش في زمن طالبان".

وتابع، أن اعتزاز الشخص بمصريته لا يعني بأنه مسلم أو مسيحي، قائلًا: "لازم نبص للخارج"، مؤكدًا أنه لابد من الاشتباك من القضايا الجدلية لوضعها في نصابها الصحيح.

وأردف، وزير الثقافة الأسبق: "جواز السفر الذي يحمله الشخص يعني أنه مصري فقط دون التحديد مصري مسلم أو مصري مسيحي"، موضحًا أن دول العالم تجاوزت السؤال عن هذا الأمر، قائلًا: "محدش في الخارج بيسألك أنت مصري مسلم أو مصري مسيحي".