جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 05:11 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

«خالد النبوي» بطل مماليك النار وعاشق الدراما المصرية... «عيد سعيد للملك»

خالد النبوي
خالد النبوي

تشاهد أفلامه تجد اطلاله مميزة، تجد فن مميز، حيث أنه قدم أعمال مهمة ميزته عن الكثير فهو بطل مماليك النار وأعمال أخرى فهو المحامي المميز والعاشق الولهان والبطل الحقيقي لأعمال مهمة. 

فنان عالمي ومبدع ووهب حياته للفن وعاش الفن كحالة وجدانية وابدع فيه وكان طموح جدًا وهذا ما عرفه عن الكثير وأهله أيقنوا ذلك.

وظهرت موهبته وفتن به الجميع وعلى رأسهم الراحل يوسف شاهين الذي اكتشفه وأوصلته بموهبته للعالمية.

شارك الفنان «خالد النبوي» في العديد من الأفلام كان أهمها وأشهرها فيلم "المهاجر" الذي نقله للعالمية وحصل على عدة جوائز عن دوره فيه. كما شارك في العديد من المسلسلات الهامة كان آخرها وأهمها مسلسل ممالك النار.

حيث أنه ولد في مدينة المنصورة يوم 12 سبتمبر وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بمصر عام 1989. 

كانت بدايته الفنية عن طريق الصدفة، فقد التحق بعد انتهائه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، وكان ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، وشاهده لجنة من كبار الفنانين الذين أُعجِبوا بأدائه، مما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية. 

وبعد ذلك شارك في بطولة فيلم "المواطن" مصري للمخرج صلاح أبو سيف، وفيلم "المهاجر" للمخرج يوسف شاهين. 

ظهرت بدايته الفنية المميزة والتي ميزته عن الكثير في فيلم" المواطن " 1991م للمخرج  صلاح أبو سيف وبعد ذلك الفيلم توالت عليه البطولات والأعمال الكبيرة أبرزهم: 

"القاهرة منورة بأهلها ،المهاجر ،اسماعيلية رايح جاي ،المصير ،احنا ولاد النهاردة، مملكة السماء، حسن طيارة ،الديلر، المواطن، المسافر، خطة بديلة، يوم وليلة، القائد صلاح الدين، صائمون والله أعلم ،زمن الحلم الضائع ،مماليك النار ،بوابة الحلواني الاول والثاني والرابع ،حديث الصباح والمساء، مسألة مبدأ ، ابن موت، مريم ،استيفا، 7أرواح ،واحة الغروب ،لما كنا صغيرين".

حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرج عن فيلم المهاجر ، كما شارك في الفيلم الأمريكي "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريدلي سكوت في دور أحد قادة جيش صلاح الدين.

أهدى النبوي جائزة أفضل ممثل سينما، التي حصل عليها من مؤسسة دير جيست نهاية العام الماضي إلى روح الفنان الراحل محمود ياسين.

ونشر نجله نور عبر انستجرام صورة له وعلق عليها قائلاً "عيد سعيد للملك".