جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

يوسف القعيد: مقتل السادات في المنصة به ظلم فادم

قال الروائي الكبير يوسف القعيد، إن انتصار أكتوبر هو انتصار عظيم جدًا ويحسب للرئيس الراحل أنور السادات، ولكن رحلة القدس تركت في نفسيتي أمر غير عادي، وما قبل الرحلة كنت سعيد بحكم السادات، ولكن هذه الرحلة لعبت دور أساسي في عمل مسافة بيني وبين حكم السادات.

وأضاف "القعيد" في حواره لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن الحملة التي تعرض لها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بعد رحيله ربما تكون في بعض جوانبها قدر ما من الصواب ولست مستعدًا أبقى في هذا المعسكر.

وتابع، أن العدل الاجتماعي وقت عبدالناصر كان يعوض بعض الديمقراطية، ومصر أبدعت في ظل حكمه ما لم تستطيع إبداعه مرة أخرى، قائلًا: "رموز الثقافة المصرية في عهد عبدالناصر تجربة ياريت تتكرر تاني لأنها شديدة الأهمية وما زلنا نعيش عليها حتى الآن".

وأردف: "السادات ظلم، والطريقة التي قتل بها ظلم فادح ومشهد مقتله في المنصة ظلم بها بشكل فادح، وإنجاز حرب أكتوبر هو الحسنة الوحيدة طوال السنوات الماضية، وذكراه مسأله مهمة جدًا".