جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 11:55 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير المالية يفتتح مؤتمر الاستثمار في صعيد مصر

وزير المالية
وزير المالية

يفتتح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مؤتمر الاستثمار في صعيد مصر تحت عنوان «الصعيد أرض الفرص»، بحضور العديد من المسؤولين والقيادات والمستثمرين وبحضور محافظي الصعيد ورئيس هيئة التنمية الصناعية وقيادات منظمات الأعمال.

ويدير الجلسة الافتتاحية الإعلامي أيسر الحامدي رئيس مؤسسة عالم المال، وتناقش الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الصعيد أرض الفرص كيف تساهم توجهات الدولة في جذب الاستثمارات للصعيد لتحقيق التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يستعرض المؤتمر في جلسته الأولى أبرز التحديات التي تواجه مجتمع الاعمال فيما يتعلق بالاستثمار في الصعيد، وذلك في جلسة بعنوان «دور مجتمع الأعمال في تشجيع الاستثمار في الصعيد وأبرز التحديات».

في سياق آخر، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن إيرادات الدولة خلال العام الماضي زادت بنحو 12%، لكنّ الدولة تطمح لتحقيق نتائج أكبر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" الذي يُقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة "المحور"، مساء السبت، أن النمو الاقتصادي الذي تحقّق خلال فترة جائحة كورونا بلغ 3.3%، موضحًا أنه لولا الجائحة لكانت نسبة النمو ما بين 6% إلى 6.5%.