جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مجلس الوزراء السوداني يقرر تشكيل لجنة للتوافق حول حلول عملية لإغلاق ميناء بورتسودان

رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك
رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك

قام مجلس الوزراء السوداني برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك، بتشكيل لجنة للتوافق حول حلول عملية لإغلاق ميناء بورتسودان مع المكون العسكري.

وخلال إجتماع مجلس الوزراء الدوري اليوم برئاسة حمدوك، جدد المجلس تأكيده على عدالة قضية الشرق وأولويتها، لارتباطها بالقضايا السياسية والاجتماعية والتنموية لأهالي شرق البلاد.

هذا وقد حذر المجلس مما يترتب على إغلاق الميناء، وإقفال الطرق بين الخرطوم وولاية البحر الأحمر من آثار وانعكاسات على البلاد.

كما وجه مجلس الوزراء السوداني جميع الجهات المعنية، بالتنسيق بين مختلف مؤسسات البلاد لوضع استراتيجية لتنظيم الوجود الأجنبي بالبلاد.

و قد أشاد مجلس الوزراء السوداني بدور القوات المشتركة وجهودها في دحر الإرهاب والتطرف.

وخلال الاجتماع ترحم مجلس الوزراء على الرقيب محمد عمر الشامي من القوات الخاصة، الذي قضى وهو يؤدى واجبه في الذود عن البلاد.

فيما قدم وزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ بيانا توضيحيا حول الوضع الأمني بالبلاد ، مشيراً إلى رصد بعض المجموعات الإرهابية منذ ٢٨ سبتمبر الماضي بمنطقة جبرة ومحاصرتها ودخول تلك الخلايا الإرهابية في مواجهة مع القوة المشتركة.

كما أوضح أيضا أنه تم إلقاء القبض على بعض منسوبيها، وتمكن القوة المشتركة من السيطرة على الوضع.

وشدد وزير الداخلية على أهمية بذل جهد إضافي للسيطرة على الوجود الأجنبي في البلاد والرقابة مع اتخاذ ترتيبات عملية من خلال العلاقات مع الدول لضبط الأمن، فضلاً عن مراجعة القوانين والسياسات في هذا المجال.