جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خالد العناني يحث السائحين الفرنسيين على اكتشاف النيل وزيارة محافظات الصعيد

عقد "خالد العناني"، وزير السياحة والآثار، اليوم، اجتماعا مع مسؤول نقابة "سيتو" منظمة الرحلات الفرنسية، و١٥ من كبار منظمي الرحلاتبفرنسا؛ بغرض توسيع حركة السياحة بين مصر وفرنسا.

وذلك بحضور كلا من: "داليا عبد الفتاح؛ بصفتها المشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية، محمد فرج بصفته الملحق السياحي ببرلين، علاءيوسف السفير المصري في باريس".

تضمن الاجتماع عرض مشاريع السياحة، والأمل بخلق منتجات سياحية جديدة، ليستمتع السائح بأجواء ترفيهية، وثقافية، وفنية، ولقد تم ذلكفعلا من خلال بناء متحفين في محافظتي: "الغردقة"، و"شرم الشيخ"؛ للاستمتاع بالأجواء الترفيهية صباحًا، والتثقيفية ليلا.

كما تناول الاجتماع الحديث عن خطوط الطيران الداخلية الجديدة، والتي تربط بين كل من: "أبو سمبل، أسوان، شرم الشيخ، الأقصر،الغردقة".

كما أكد على منظمي الرحلات تشجيع الفرنسيين القائمين بالسياحة الآن على مد فترة زيارتهم لمصر، ليتسنى لهم اكتشاف النيل، والذهاب إلىالأقصر وأسوان والقاهرة، وزيارة "بحيرة ناصر"، والآثار المجودة بها.

وتحدث الوزير عن ما يعرف بـ "الخدمة الإلكترونية" الجديدة عبر الرسائل النصية على الهواتف؛ لخدمة السائحين، تمت عن طريق إرسال رسالةترحيبية لكل سائح، وتعريفهم بالخط الساخن 19654، والخاص بالوزارة، مؤكدا إطلاق هذه الخدمة للسائحين بشكل خاص.