جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:33 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نصر الله يصف قاضي تحقيق إنفجار مرفأ بيروت بالتسييس ويؤكد أنه لن يصل للحقيقة

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، إن المحقق العدلي القاضي طارق البيطار في انفجار مرفأ بيروت "مسيس ولن يصل إلى الحقيقة في تحقيق الانفجار".
وجاء ذلك على لسان حسن نصر الله، خلال كلمته متلفزة له. 
حيث أفاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، بقوله "قلنا منذ البداية أننا نريد التحقيق في انفجار مرفأ بيروت وأقول صادقا لو تخلى عائلات الشهداء والجرحى عن التحقيق، فنحن لا نتخلى عنه ونحن نعتبر أننا من الذين أصيبوا معنويا وسياسيا وإعلاميا".
وخلال تصريحاته اعتبر نصر الله أن "القاضي الحالي بدل الاستفادة من كل أخطاء القاضي السابق، بالعكس أكمل بهذه الأخطاء وذهب إلى ما هو أسوأ".
كما كشف حسن نصر الله عن أن "عمل القاضي الحالي استنسابي وفيه استهداف سياسي ولا علاقة له بالعدالة"، متوجها إلى أهالي ضحايا انفجار المرفأ، قائلاً: "لن تصلوا إلى العدالة مع القاضي البيطار الذي يشتغل بالسياسة ويوظف الدماء في خدمة استهدافات سياسية".
فيما وجه نصر الله حديثة للقاضي بيطار، بقوله "قمت باستضعاف رئيس الحكومة السابق حسان دياب، فهل سألت رؤساء الحكومات السابقين ولماذا لم تسأل الوزراء في الحكومة التي تم الانفجار في عهدها؟"، معتبرا أن "الذهاب إلى أجهزة محددة ووزراء محددين ورئيس حكومة محدد هو استهداف واضح بالسياسة".