جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 06:58 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ولد بأمريكا وترعرع بالكويت.. نايل نصار فارس مصري خطف قلب ابنة بيل جيتس

 مصر ولادة فدائما وأبدا ما يخرج من صلبها علماء و أبطال و سفراء وأطباء أبهروا العالم بذكائهم وفطنتهم، وأثبتوا نجاحهم بإنجازاتهم العظيمة، ونذكر اليوم من هذه الشخصيات الفذة المسلم من أصل مصري البطل نايل نصار، والذي تميز في رياضة الفروسية و شارك في بطولات دولية بالحنسية المصرية مع أنه يحمل الجنسية الأمريكية. 

 وهو الذي خطف قلب ابنة بيل غيتس الملياردير الأمريكي الشهير، جينيفر كاثرين حيث بدأت علاقة جينيفر ونايل في مطلع يناير الثاني في عام 2017، و جمعهما العديد من الهوايات، أهمها الولع بالخيول وسباقات الفروسية، وأيضا تخرجا من نفس الجامعة، جامعة ستانفورد العريقة.

 ولد نايل بشيكاغو في 21 يناير 1991 ويبلغ من العمر 30 عاما بالولايات المتحدة الأمريكية، لكنه ترعرع وتربى في الكويت، بحسب ما ذكرته صحيفة "ذي بيبول" الأمريكية، وأبواه مصريين

  من محافظة المنوفية، حيث انتقلوا إلى الكويت وكان وقتها سنه في الخامسة، وانتقلوا إلى كاليفورنيا عام 2009، وتخرج نايل نصار من جامعة ستانفورد، وحصل على درجة البكالورويس في الاقتصاد منها في عام 2013، و يتحدث نايل الفرنسية والإنجليزية والألمانية بطلاقة إلى جانب اتقانه العربية.

‏ ‏ وظهر اهتمامه بركوب الخيل مبكرا في سن الخامسة مع أنه مارس عدة رياضات في الطفولة مثل كرة القدم والسلة والطائرة والتنس، لكنه لم يقتنع إلا بركوب الخيل، ‏وأصبح فارسا متمكنا في قفز الحواجز في العاشرة، يشارك دائما في بطولاته باسم جمهورية مصر العربية والتي دائما يفخر بها. 

 انتشرت قصة نايل و جينيفر في مقتبل فبراير 2017، وذلك نتاجا للصور التي كانا يشاركانها عبر مواقع التواصل لزياراتهما المختلفة لمواقع سياحية عبر العالم، من بينها الأهرامات المصرية، ورحب بيل غيتس وزوجته ميلندا بقرار جينيفر ونايل عندما طلب نايل الزواج من ابنته ووافقت، إلى جانب ذلك كان داعما له دائما في بطولاته ويشجعه ويفخر به، حيث نشر صورة لنصار عبر حسابه بموقع إنستجرام، مصحوبة بتعليق: "أشجع العديد من الرياضيين في طوكيو فى الوقت الحالي.. ولكن لا يوجد رياضي أشجعه أكثر من زوج ابنتي قريبا نايل نصار، حظ سعيد نايل".

الجوائز التي حصل عليها: 

 فاز نايل نصار بجائزة لونجينيس نيويورك الكبرى وقيمتها بـ400 ألف دولار، حيث بات أول فارس يفوز بالجائزة الكبرى للونجينيس، و فاز بمسابقة الجائزة الكبرى لركوب الخيل فى 2013 والتى تقدر جائزتها المالية بمليون دولار، وتأهل نايل نصار إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز للاتحاد الدولي للفروسية في أعوام 2013 و2014 و2017، ودورة ألعاب الفروسية عن عام 2014، ومثل مصر بأولمبياد لندن 2012، إلى جانب حصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى سان جالن بسويسرا ، و بالمركز الأول في سباق لاس فيجاس لقفز الحواجز، وسباق الحصان الوطني، والمركز السابع في كأس العالم لقفز الحواجز، والمركز الأول في الجائزة الكبرى بالرباط.

 ومؤخرا أكد الفارس المصرى نايل نصار على سعادته بمشاركته فى منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية "طوكيو 2020"، بالرغم من عدم تحقيقه أى ميدالية خلال منافسات النهائى، مؤكدا أنه وحصانه "ايجور" لم يكن فى يومهما، وأنه بذل قصارى جهده وهو راض عن ذلك.