جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على الندوات المقامة بقومي الإسكندرية للمرأة .. اليوم

أقيم العديد مِنَ الندوات والفعاليات بقومي الإسكندرية للمرأة، اليوم، ومنها:

ندوة بعنوان: "تمكين المرأة وبناء القدرات" بحضور "ماجدة الشاذلي" مقررة الفرع و"عزة ماهر" عضوة الفرع ومدير عام إعلام إسكندريةومطروح.

وذلك بمركز النيل للإعلام وبمشاركة الإدارات التعليمية والأحياء والشباب والرياضة والتضامن والقوى العاملة وشركتي المياه والصرف الصحيوبعض منظمات المجتمع المدني بالاسكندرية.

وقد شاركت المهندسة "سكينة البابلي" عضوة الفرع في فاعليات القافلة الاعلامية لإدارة الإعلام الريفي بمديرية الزراعة بالإسكندرية، بمركزتنمية مهارات المرأة الريفية بالمعمورة .

و وتناولت الموضوعات التالية:

الآثار النفسية والجسدية من زواج القاصرات وختان الإناث و تم التنويه عن الخط الساخن لنجده الطفل ١٦٠٠٠.

الخدمات التي يقدمها مكتب شكاوي المرأة والتي تتضمن توعية حقوقية و مساندة قانونية، وتم التنويه عن الخط الساخن للشكاوى١٥١١٥.

الإشارة إلى مبادرة العيادة الأسرية والتي تقدم روشته نفسية لكثير من الأزمات التي تمر بها المرأة خلال مراحل حياتها.

ندوة بعنوان "الحقوق والواجبات القانونية" بمقر جمعية الجدار المتين بقرية بهيج ببرج العرب، ألقتها أ/سلوى عبد القادر عضوة الفرع و رئيسالجمعية.

وتناولت في الندوة التعريف بالمجلس القومي للمرأة ودورة فى التوعية القانونية والمساندة والدعم  والخدمات القانونية المقدمه من خلال  مكتبالشكاوي، كما تم شرح النصوص القانونية التي تخص النفقة الزوحية والصغار والرؤيه والحضانة، كما أشارت إلى مبادرة حياه كريمة ودورالفرع في بناء الإنسان من خلال التوعية والتثقيف.

وفي إطار برامج التمكين الإقتصادي التي ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية وتحت إشراف أ.د/ ماجدة الشاذلي مقررة الفرع،وبتنسيق من أ/ سلوى عبد القادر عضوة الفرع مع إدارة التدريب المهني التابع لوزارة الإسكان، تم بدء التدريب الأول "الدهانات المنزلي"، ضمنورش عمل "الصيانة المنزلية"، وذلك بمقر جمعية الجدار المتين بقريه بهيج ببرج العرب.

ويهدف البرنامج إلى تدريب السيدات على ترشيد مواردها داخل المنزل بعمل جميع الصيانات المنزلية بنفسها وبأقل التكاليف.

تم تدريب السيدات المشاركات عملياً على كيفية مزج الألوان وعمل معجون للحوائط، وتستمر الدورة لمدة أسبوع.