جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تعرف على فعاليات مؤسسة ”بهية” في أكتوبر الوردي

يعرف شهر أكتوبر من كل عام على أنه الشهر الخاص بـ "حملات التوعية بسرطان الثدي"، وقد تخصص فيه الاهتمام الزائد بهذا المرض في جميعبلاد العالم، مع اتخاذ اللون الوردي كشعار له.

وبذلك تقدم جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المعنية بـ "سرطان الثدي" الدعم للمرضى، بالإضافة إلى حملات التوصيات بالكشفالمبكر.

وبحسب الإحصائيات، فالمرض يحدث سنوياً لنحو 1.38 مليون حالة جديدة، بواقع 458 ألف حالة وفاة.

إلا أنه نتيجة توافر العلاج، وإدراك المرض في المراحل الاولى له أدى إلى تقليص هذه النسبة حتى أصبحت الحالات التي على قيد الحياة منذ عام2013 حتى 2016 ، 89.07%.

ونتيجة لذلك تنظم مؤسسة "بهية" عددا من الفعاليات، كالتالي:

اتحدت "بهية" مع "بنك المشرق" في فعاليات مختلفة لموظفي البنك احتفالاً  بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدى الذى يتم الاحتفال به فيشهر أكتوبر من كل عام.

وتضمنت الفعاليات انعقاد ندوة توعية داخل المبنى الرئيسي للبنك في القاهرة بالتعاون مع Baheya Foundation - مؤسسة بهية بحضور عددا منموظفين البنك، حيث تم شرح أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وقاموا بالتعرف على طرق العلاج المتاحة وكيفية الوقاية منه.

بالتعاون مع نادي مدينتي للجولف وفي يوم الجمعة ٢٢ أكتوبر سيتم تنظيم يوم خيري مع مؤسسة بهية للمساهمة في نشر التوعية عنسرطان الثدي.

ويبدأ اليوم  ببطولة للجولف على ملاعب الجولف العالمية بنادي مدينتي للجولف، ثم بعض الأنشطة الترفيهية وسيتم بيع بعض المنتجاتوالتبرع بقيمتهم لمؤسسة بهية.

وجزء من رسوم الإشتراك ببطولة الجولف واليوم الخيري بمطعم Two يذهب لصالح مؤسسة بهية ومرضى سرطان الثدي.

في شركة دابر مصر قامت "بهية" بتنظيم ندوتين توعية عن سرطان الثدي للموظفات ولعاملات المصنع.

في الجمعية الخيرية بالسرو في محافظة دمياط أقامت "بهية" ندوة توعية عن سرطان الثدي لسيدات الجمعية في شهر أكتوبر الوردي.

نظمت "بهية" المؤتمر الطبي الرابع و الذي أقيم يومي 14 و 15 أكتوبر، والذي شارك به أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق، وقدمتهالإعلامية دعاء فاروق.

وقعت مؤسسة بهية بروتوكول تعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية للتوعية والكشف المبكر لجميع أمهات الأبطال والبطلاتأعضاء الإتحاد.

أطلقت مؤسسة بهية مشروع بهية ستور Baheya Store والذي بدأ يوم ٩ ويستمر حتى ١٥ أكتوبر ٢٠٢١ بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمعالخامس ( قاعة رقم ٣ - جناح٣٠ ).

قامت بإطلاق حملة "مانحي الأمل" في حفل كبير بچينيڤ والتي تستمر حتى ٢٧ نوڤمبر، وتشارك بهية في الحملة كراعي شرفي لنشرالسعادة والأمل.

حملة "مانحي الأمل" هي فكرة أطلقها اللاعب أنور الكموني من وحي تجربته ورحلته مع مرض السرطان وتهدف إلى نشر الأمل في كل العالم.