جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

تعرف على فعاليات فرع القومي للمرأة بالإسماعيلية .. الفترة القادمة

عقد اجتماع لأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، برئاسة دكتورة "عفاف الكومي" مقررة بمقر الفرع، في تمام الساعة الواحدةوالنصف ظهرا بحضور عدد من عضوات الفرع: "لبنى ذكي، مايبل مكرم، جيهان دياب، نشوى عبد العزيز، سامية مصطفى، سوزان حجازي، سحرسالم، دينا عبد الحميد، شادية رزق، نادية محمود.

وقد تم طرح عدة محاور للنقاش خلال الاجتماع أهمها :

-  عرض ما تم بشأن تطوير عزبة فوزي بالضبعية لتوصيل مياه نظيفة، وسيتم عرض الموضوع على السيد المحافظ في الاجتماع المقبل بسيادتهوكانت المشكلة قد عرضتها "سامية عضوة الفرع".

- تم عمل تعاون بين الفرع ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والمستشفى الجامعي وتقرر إنشاء قسم خاص للكشف على المعنفاتوالمتعرضات للعنف بالمستشفى به عدة تخصصات .

-  عرض مقترح خاص بالسيدات فوق سن الـ 60 حيث أن لديهن طاقات وخبرات يمكن الاستفادة بها ودمجهن في نشاطات الفرع وتقديم الخدماتلهن .

- عرض مقترح خاص بعمل ورش عمل لنماذج ناجحة ومؤثرة من السيدات كل منها فى مجاله .

- الإعداد لعمل فيديوهات قصيرة تتضمن رسائل مختصرة عن القضايا المجتمعية الهامة كالختان والتحرش والعنف.

- عرض برنامج الندوات الواردة من عضوة الفرع من مديرية التربية والتعليم للتعاون والمشاركة في الندوات المزمع عقدها فى إطار مبادرة "وعي" بجميع مدارس الإسماعيلية.

- الإشادة بالجهد المبذول خلال حملات طرق الأبواب والمردود الملموس والنجاح لكافة الحملات والتواصل مع المواطنين على أرض الواقع وحلمشاكلهم بالتعاون مع الجهات المعنية وأيضا تحقيق الهدف من الحملات بتوصيل رسائل الحملة.

- الإعداد لدورة تصوير فوتوغرافي وستقوم أ/ سوزان عضوة الفرع بإعداد خطة العمل وطرح آليات التنفيذ والجهات الشريكة وإشراك جهاز تنميةالمشروعات بالخطة .

- الإعداد للبدء فى دورات تأهيل المقبلين على الزواج وحديثى الزواج حيث إن المادة التدريبية تم إعدادها وسيبدأ برنامج التنفيذ من كل يوم سبتمن كل أسبوع لمدة 4 ساعات .

- عرض بعض ما تم فى إطار مبادرة حياة كريمة حيث تم تشغيل 4 مشاغل في كل قرية لعمل تمكين اقتصادى للسيدات وتنفيذه كمشروع متكاملبداية من التدريب والإنتاج ثم التسويق .

- عرض فكرة جلسات الدوار وما يتم بها وهدفها من خلاص التدريب الذي حضرته السيدة الدكتورة / عفاف الكومى مقررة الفرع وسيتم تنفيذ عدةنشاطات من خلال جلسات الدور والمشاركة مع المجلس القومى للسكان بقوافله الطبية والسكانية والتعاون مع محو الامية بفتح فصول بكل قرىالمبادرة.

- مقترح بعمل ورش عمل او لقاءات للتعريف بمكانة ووضع المراة المصرية على مر العصور وترتيب زيارات لمتحف الإسماعيلية .