جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:38 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شكري يلتقي بحفتر في بنغازي..عقب مشاركته في مؤتمر إستقرار ليبيا بطرابلس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل الوزير سامح شكري مساء اليوم، إلى مدينة بنغازي، و ذلك بعد زيارته للعاصمة طرابلس، بعدما شارك في مؤتمر "استقرار ليبيا".

وخلال زيارة وزير الخارجية سامح شكري لبنغازي، التقى بالقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

كما تابع الوزير سامح شكري خلال الزيارة، الأعمال الجارية لتجهيز مبني القنصلية المصرية في بنغازي. 

هذا كما التقى وزير الخارجية سامح شكري، بقيادات الشرق الليبي ومن بينهم نائب رئيس الحكومة الليبية حسين القطراني، وعميد بلدية بنغازي.

فيما شدد الوزير سامح شكري على دعم مصر الكامل، لجهود تحقيق أمن واستقرار ليبيا، وما توليه من اهتمام بالغ لتسوية أزمتها بما يلبي تطلعات شعبها الشقيق فى الانطلاق نحو المستقبل، واستعادة البلاد لوحدتها وسيادتها واستقرارها المنشود تحت راية وطن واحد جامع ومزدهر.

والجدير بالذكر أن أثناء زيارة الوزير سامح شكري لطرابلس، التقى بكل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ، ونائبي رئيس المجلس عبد الله اللافي وموسي الكوني،و ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر "استقرار ليبيا".

حيث تناولت اللقاءات تطورات الأوضاع فى ليبيا، بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، فى موعدها المقرر نهاية العام الجاري.

ومن جانبه فقد شدد وزير الخارجية سامح شكري،أن الاستحقاق الانتخابي هو خطوة أساسية لعبور ليبيا إلي المستقبل، و ذلك من خلال إتاحة المجال للشعب الليبي الشقيق فى التعبير عن إرادته الحرة.

كما أكد أن مصر لن تدخر جهداً فى دعم استقرار ليبيا، و ذلك بما يلبي تطلعات شعبها نحو وطن موحد وآمن ومزدهر لدولة شقيقة، يجمعها بمصر تاريخ ومصير مشترك.

و شدد شكري على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا بما يضمن عودة ليبيا إلي الليبيين ويحقق استقرارها وسيادتها.