جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة شؤون المرأة الفلسطينية تدين تصنيف ست منشآت حقوقية كمنظمات إرهابية

 تدين رام الله وزارة شؤون المرأة بشدة للقرار الصادر عن وزير الأمن الداخلي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، يوم أمس الجمعة، الموافق 22/10/2021، والذي ينص على تصنيف ست منظمات فلسطينية حقوقية وإنسانية في المجتمع المدني الفلسطيني كمنظمات إرهابية.

أكدت وزراة شؤون المرأة على أن هذا القرار محاولة لتقييد عمل مؤسسات المجتمع المدني، واعتبرته ما هو إلا استكمال للغطرسة التي يمارسها الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومؤسساته المجتمعية والوطنية، ويشمل هذا القرار الجائر المؤسسات الفلسطينية التالية: "مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان" ومؤسسة "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفالفلسطين"، "ومؤسسة الحق" و"اتحاد لجان العمل الزراعي"،"واتحاد لجان المرأة الفلسطينية"، و"مركز بيسان للبحوث والإنماء".

كما أن الوزارة تعتبر هذا العدوان الغير مبرر قانونيا ودوليا  لم يبدأ من اليوم، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية استهدف الاحتلال المؤسسات الفلسطينية عبر الاقتحامات ومصادرة مقتنياتها، واعتقال العاملين فيها، وملاحقتهم بكافة الوسائل، والتضييق على عملهم الحقوقيّ والمدنيّ،حيث تصاعد هذا النهج مؤخراً ليطال مؤسسات حقوقية عملت تاريخياً في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية أمام المنظومة الحقوقية الدولية،وعملت ليل نهار على فضح جرائم الاحتلال وتبين حقيقة الانتهاكات الجسيمة التي نفّذها الاحتلال بحقّ المواطن الفلسطيني.

وتنوه الوزارة إلى أن تبعات القرار تؤثر على عمل المؤسسات الحقوقية (المذكورة) وبخاصّة على الساحة الدولية، إضافة إلى حِرمان الضحايا منتحصيل حقوقهم".

وتدعو الوزارة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان في العالم لإدانة هذا الإجراء المنافي للقرارات والقوانين الدولية.

و تؤكد الوزارة على الوقوف بشكل رسمي وبقوة ضد هذه الإجراءات ورفضها جملةً وتفصيلاً، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة للدفاع عنمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني .