جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:47 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الناقد الفني «بهاء حجازي» يروي كواليس فيلم «خلي بالك من زوزو»

استعرض الناقد الفني بهاء حجازي ، ما وراء الكواليس لفيلم " خلي بالك من زوزو" الذي حقق أكبر إيرادات في السينما المصرية ، مؤكداً أن لو عرض عليه جميع ممثلات مصر كان سيختار سعاد حسني مرة أخرى لتجسيد دور  شخصية زينب الشهيرة  بـ " زوزو" في فيلم " خلي بالك من زوزو".

وكشف بهاء حجازي ، أن المخرج الراحل  حسن الأمام وقع أختياره على الفنانة لبنى عبد العزيز لتلعب دور " خلي بالك من زوزو " ، وعلى الرغم أنها ممثلة قوية إلا أن   الفيلم يحتاج إلى مهارة الاستعراض والغناء وشقاوة الشاشة وهي لم تمتلك كل هذه الأدوات  ، ولحسن حظ الجمهور اعتذرت لبنى عبد العزيز  عن الفيلم بسبب سفرها إلى أمريكا مع زوجها لكن شكرا للفنانة القديرة لبنى.

واوضح بهاء حجازي ،  معلومة أخرى عن حسن حظ سعاد حسني في مشوارها  الفني قائلا ، تعاقدت الفنانة سميرة أحمد على  فيلم "السفيرة عزيزة" وفي نفس الوقت كانت تصور دورها في فيلم "الخرساء"  مع المخرج حسن الامام فقال لها : "  روحي يا سميرة اعتذري عن الفيلم .. ازاي تبقى عاملة دور عالمي زي الخرسا ويتعرضلك فيلم عيان زي السفيرة عزيزة .. وبعدين مينفعش تعملي الاتنين .. الناس مش هتصدقك" ، وبالفعل  اعتذرت سميرة أحمد عن الفيلم ، وعندما قابلت المخرج حسن الإمام لاسترجاع المبلغ الذي تقاضته عن الفيلم  قالت له " ما تجيبوا سعاد حسني دي شاطرة وهتعمل الدور حلو " ،  فشكرا من القلب للفنانة سميرة. 

 على ذكر  فيلم " خلى بالك من زوزو" قال بهاء حجازي ،  أن الفيلم لم يكن عنوانه "خلي بالك من زوزو " ، حيث كان  المخرج حسن الأمام عاشق المعاناة الأول و كان يريد تسمية الفيلم  "بنت العالمة" ،  " اسم حِرش وهيلم علينا الجمهور " ، لكن صلاح جاهين قال بلسان بهيجة بنت سلطح باشا :  "بلدي قوي دي يا حسن"، وتم تغيير الاسم إلى " خلي بالك من زوزو " على اسم الاغنية التي  غنتها سعاد حسني خلال احداث للفيلم .

 وأضاف الناقد بهاء حجازي ، سافر المخرج حسن الإمام لتكريمه في الاتحاد السوفيتي  أثناء تصوير فيلم " خلي بالك من زوزو " ، فقرر تكليف باقي المهم لتلميذه سمير سيف ويصور بعض مشاهد الفيلم ، وقد كان وصور سمير سيف المشاهد الأخيرة في الفيلم ، ويشاء القدر  ليصبح سمير سيف مخرج كبير  ، ويتعاون سندريلا الشاشة في   فيلم غريب في بيتي من بطولة سعاد حسني ونور الشريف.